السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / رحلة بحرية بالدقم لرؤساء البعثات المعتمدين لدى السلطنة

رحلة بحرية بالدقم لرؤساء البعثات المعتمدين لدى السلطنة

الدقم ـ العمانية: قام عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات المعتمدين لدى السلطنة وقريناتهم الذين يزورون هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حاليا برحلة بحرية على متن اليخت فلك السلامة وذلك ضمن الزيارة التي تنظمها وزارة الخارجية بالتعاون مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
وقد شاهد رؤساء البعثات خلال الرحلة الشريط المطل على بحر العرب وما يزخر به من نسمات الهواء العليل الذي يبعثها المحيط الهندي في هذه الفترة و مشاهدة (رأس الدقم) وتناول وجبة الغداء على متن اليخت.
وحول زيارة أصحاب السعادة لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أعرب سعادة السفير محمد صالح الشيخ علي سفير مملكة البحرين المعتمد لدى السلطنة عن سروره بزيارة منطقة الدقم التي تعتبر المنطقة الصناعية والاستثمارية وأن هذه المنطقة تعتبر ملتقى طرق التجارة العالمية .. موضحا سعادته نتوقع للمنطقة مستقبلاً زاهراً سواء من ناحية المشاريع التي ستأتي بالاستثمارات العالمية أو من ناحية خطط الحكومة في جذب الصناعات الثقيلة أو المتوسطة والصغيرة.
ونوه سعادته إلى أن ميناء الدقم الذي يطل على بحر العرب لا توجد به أية عقبات من ناحية مرور الناقلات الكبيرة لتفريغ البضائع او تحميلها.
من جانبه صرح سعادة السفير حسام دياب السفير اللبناني المعتمد لدى السلطنة أن موقع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم يعتبر موقعا استراتيجيا والهيئة لما بها من إمكانيات ومشاريع تجعلها بوابة اقتصادية وهي تشكل فرصاً جبارة للاستثمار وستقدم فرص عمل للعمانيين.
وقال سعادته ” إننا نعول على تفعيل دور مجلس رجال الأعمال اللبناني الذي انشئ بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان وغرفة تجارة وصناعة لبنان لتعريف الشركات العمانية واللبنانية بإنشاء شراكات للاستثمار من خلال هذه الاستثمارات والإمكانيات الموجودة بالدقم”.
وتمنى سعادته للسلطنة مزيدا من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وسياسة جلالته الحكيمة التي أثبتت عبر السنين جدواها ومتانتها.
من جانبها قالت سعادة السفيرة جريتاس هولتز سفيرة الولايات المتحدة الأميركية المعتمدة لدى السلطنة إن هنالك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة الدقم حيث زارها أمس وفد تجاري أميركي يضم العديد من أصحاب وصاحبات الأعمال الذين أبدوا رغبة في الاستثمار في هذه المنطقة الاقتصادية الواعدة.
وأكدت سعادتها على أن الموقع الجغرافي لمنطقة الدقم على خطوط الملاحة البحرية يجعل منها منطقة حيوية في المجال اللوجستي.
وقال لي تشو الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إن هذه الزيارة تمثل لنا مجالاً واسعاً لكسب صداقات تجارية من خلال هذه الوفود الدبلوماسية والتجارية وقد أبدى أغلبهم ارتياحه عن جو الاستثمار في مجالات السياحة والصناعة والأنشطة البحرية والأنشطة اللوجستية.
وأضاف الرئيس التنفيذي أن منطقة الدقم تتمتع بأجواء استثنائية تتدفق إليها نسمات من المحيط الهندي وهي مؤهله مع الوقت لأن تكون واجهة استثمارية خلال الفترة القادمة.
الجدير بالذكر أن الوفد يضم 59 مشاركا من مختلف الدول العربية والأجنبية وممثلي المنظمات الدولية.

إلى الأعلى