الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في انطلاقة الموسم الجديد لكرة اليد .. المسابقات تعلن عن جدول ومنافسات دوري الناشئين والشباب للموسم الحالي
في انطلاقة الموسم الجديد لكرة اليد .. المسابقات تعلن عن جدول ومنافسات دوري الناشئين والشباب للموسم الحالي

في انطلاقة الموسم الجديد لكرة اليد .. المسابقات تعلن عن جدول ومنافسات دوري الناشئين والشباب للموسم الحالي

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد برئاسة عامر الحجري في اجتماعها الاخير عن جدول منافسات دوري الشباب والناشئين للموسم الحالي 2016/2017 والمقرر أن تنطلق منافساته خلال الشهر الحالي بدءا من يوم 19 بانطلاقة دوري الناشئين ويوم 28 بانطلاق دوري الشباب وتتوزع الفرق المشاركة في عدد من المجموعات وأصدرت اللجنة كذلك نظام المسابقة والتي تم تعميمها على الاندية مع جدول المباريات.
ففي دوري الناشئين يشارك في منافسات الدوري عدد ستة عشر فريقا تم توزيعها على أربع مجموعات ضمت المجموعة الأولى فرق أهلي سداب وصحار ومجيس والخابورة وتنطلق اولى مباريات المجموعة يوم 19 بلقاء اهلي سداب والخابورة ومجيس مع صحار على صالة المجمع الشبابي بصحار وفي اليوم الثاني يلتقي مجيس مع اهلي سداب والخابورة مع صحار وتختتم منافسات المجموعة يوم 2 من الشهر القادم بلقاء الخابورة مع مجيس واهلي سداب مع صحار.
فيما تضم المجموعة الثانية اندية مسقط وصحم والسويق وعبري وتنطلق منافسات المجموعة يوم 19 يلعب خلالها مسقط مع السويق بنادي مسقط وعبري مع صحم بصالة صحار وفي اليوم الثاني يلتقي صحم مع مسقط والسويق مع عبري بنادي مسقط وتختتم لقاءات المجموعة يوم 3 من الشهر القادم بلقاء صحم مع السويق بصحار ومسقط مع عبري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
اما المجموعة الثالثة فتضم اندية السيب ونزوى والشباب والعروبة وتنطلق منافساتها يوم 19 يلعب خلالها السيب مع الشباب ونزوى مع العروبة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وفي اليوم الثاني يلتقي السيب مع العروبة بالمجمع الشبابي بصور ونزوى مع الشباب ببوشر وتختتم اللقاءات يوم 2 من الشهر القادم بلقاء نزوى مع السيب والشباب مع العروبة ببوشر.
فيما تضم المجموعة الرابعة أندية ظفار ومرباط والاتحاد وتنطلق منافساتها يوم 19 من الشهر الحالي يلتقي مرباط مع الاتحاد وفي اليوم التالي يلعب مرباط مع ظفار ويوم 2 من الشهر القادم تختتم منافسات المجموعة بلقاء ظفار مع الاتحاد وتقام جميع المباريات بصالة المجمع الشبابي بصلالة.
تقام منافسات دوري الناشئين بنظام دوري من مرحلة واحدة ويصعد الأول والثاني من المجموعات الأولى والثانية والثالثة إلى الدور الثاني ويصعد الأول فقط من المجموعة الرابعة إلى الدوري الثاني ويصبح عدد الأندية التي انتقلت إلى الدور الثاني (7) أندية وتوزع الأندية السبعة إلى مجموعتين بالقرعة وتلعب كل مجموعة دوري من مرحلة واحدة يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية ويلعب أول المجموعة الثانية × ثاني المجموعة الأولى ويلعب الخاسر مع الخاسر على المركزين الثالث والرابع .ويلعب الفائزان على المركزين الاول والثاني.
دوري الشباب
ويشهد دوري الشباب للموسم الحالي مشاركة ثمانية اندية تم توزيعها على مجموعتين ضمت المجموعة الاولى مسقط والاتحاد والعروبة والسيب وتنطلق المنافسات يوم 26 من الشهر الحالي يلتقي خلالها مسقط مع العروبة بنادي مسقط والاتحاد مع السيب في نادي السيب وفي اليوم التالي يلتقي الاتحاد مع مسقط والسيب مع العروبة بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وتختتم منافسات المجموعة يوم 9 من الشهر القادم بلقاء العروبة مع الاتحاد ومسقط مع السيب بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
اما المجموعة الثانية فضمت أندية اهلي سداب والشباب والسويق وصحم وتنطلق منافساتها يوم 26 يلتقي خلالها اهلي سداب مع السويق ببوشر والشباب مع صحم في صحار وفي اليوم التالي يلتقي الشباب مع السويق واهلي سداب مع صحم بالمجمع الشبابي بصحار وتختتم منافسات المجموعة يوم 9 من الشهر القادم بلقاء صحم مع السويق في صحار ويلتقي الشباب مع اهلي سداب ببوشر.
وتلعب الفرق المشاركة بنظام دوري من مرحلة واحدة يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني ويلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى ويلعب الخاسر مع الخاسر على المركزين الثالث والرابع . ويلعب الفائزان على المركزين الاول والثاني.

إلى الأعلى