الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / 2.1 مليون راكب تنقلوا عبر (مواصلات)

2.1 مليون راكب تنقلوا عبر (مواصلات)

مسقط ـ العمانية: قامت شركة النقل الوطنية العُمانية “مواصلات” بنقل أكثر من 2،1 مليون راكب على جميع خطوطها الداخلية في محافظة مسقط منذ تدشين عملياتها في 22 نوفمبر من العام الماضي وحتى نهاية يوليو الحالي بمعدل 10 آلاف راكب يوميا. وشهد شهر يوليو 2016 أعلى عدد ركاب بنقله أكثر من 300 ألف راكب.
و تصدر خط “روي ـ المعبيلة” أعلى عدد ركاب بأكثر من مليون راكب، يليه خط “روي-الوادي الكبير” بأكثر من 600 ألف راكب، ثم خط “روي ـ وادي عدي” بأكثر من200 ألف راكب. أما عن خطي”روي ـ العامرات” و”روي ـ مطرح” فقد نقلا 122 ألف راكب وأكثر من72 ألف راكب على التوالي، وذلك لتدشينهما في أبريل الماضي.
وزادت الشركة عدد رحلاتها إلى صلالة خلال المهرجان بدءا من ثالث أيام عيد الفطر من 3 رحلات إلى5 رحلات يوميا، ووفرت 225 مقعدا يوميا طيلة مهرجان خريف صلالة 2016 مع عروض وأسعار خاصة، كما أن الشركة ستقوم بتشغيل خط الخوض ـ جامعة السلطان قابوس ـ برج الصحوة خلال الربع الثالث من العام الحالي، وتدشين خط مسقط ـ الدقم في الفترة نفسها.
وقد قامت الشركة بطرح مناقصة لتوريد حافلات خاصة لتعزيز خطوطها الحالية واستبدال الحافلات القديمة بالجديدة، حيث سيتم توفير عدد 118حافلة جديدة خلال العام القادم، منها 85 حافلة لمحافظة مسقط و 33حافلة للخطوط الخارجية، وتسعى الشركة خلال الفترة القادمة إلى تطوير كافة الخدمات التي تقدمها فيما يتعلق بعمليات الشحن وآلية حجز التذاكر إلكترونيا وافتتاح مركز اتصالات متكامل وتدشين خدمة الإنترنت اللاسكي بأحدث الأجهزة والأنظمة.
وتحث الشركة الجميع وبالأخص المواطنين على استخدام وسائل النقل العام لما فيها من فوائد اقتصادية على الفرد والمجتمع بحيث تقلل من الازدحام والاختناقات المرورية والضوضاء، كما تقلل من التلوث ومن مختلف الانبعاثات الضارة بالبيئة، وتسهم بذلك في إيجاد بيئة نظيفة بطابع معاصر.

إلى الأعلى