الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / أميركا تبدأ تدخلا عسكريا في ليبيا
أميركا تبدأ تدخلا عسكريا في ليبيا

أميركا تبدأ تدخلا عسكريا في ليبيا

بغارات على سرت استهدفت دبابة وسيارتين لداعش
واشنطن ـ طرابلس ـ وكالات:
بدأت الولايات المتحدة تدخلا عسكريا في ليبيا استهلته أمس بغارات على سرت استهدفت دبابة وسيارتين لإرهابيي تنظيم داعش معلنة أن الغارات ستتواصل.
وقال رئيس الوزراء في حكومة الوفاق الليبية ومقرها طرابلس فايز السراج في خطاب متلفز، إن “المجلس الرئاسي، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي،وافق على طلب دعم مباشر من الولايات المتحدة الأميركية لتوجيه ضربات جوية محددة لمعاقل تنظيم الدولة داعش في مدينة سرت وضواحيها”.
وتابع “أنه بالفعل قد بدأت أولى هذه الضربات هذا اليوم على مواقع محددة في مدينة سرت محدثة خسائر فادحة في صفوف العدو وآلياته . وبذلك استطاعت قواتنا الميدانية السيطرة على مواقع مهمة واستراتيجية للتقدم بخطى ثابتة والحفاظ على أرواح مقاتلينا”.
وقال السراج إن الدعوة لطلب الدعم من الولايات المتحدة جاءت ردا على طلب من قيادة عملية البنيان المرصوص التي تحارب تنظيم داعش وبعد التشاور مع وزير الدفاع.
من جهة أخرى ، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك، إن الضربات شنت بناء على طلب قدم من الحكومة الليبية وتركزت على مدينة سرت.
كما قال متحدث (البنتاجون) إن ضربات جوية أميركية ضد مقاتلي تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية أمس استهدفت موقع دبابة وسيارتين للتنظيم.
وقال المتحدث بيتر كوك في مؤتمر صحفي “الضربات التي نفذت استهدفت موقعا محددا لدبابة كما استهدفت ضربة ثانية سيارتين للتنظيم.”
وأضاف أن أقل من 1000 وربما بضع مئات من مقاتلي الدولة الإسلامية لا يزالون في سرت.

إلى الأعلى