السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / تقنية / تقنية جلاكسي الجديدة تتيح إمكانية التقاط صور عالية الجودة
تقنية جلاكسي الجديدة تتيح إمكانية التقاط صور عالية الجودة

تقنية جلاكسي الجديدة تتيح إمكانية التقاط صور عالية الجودة

التقاط الصور الضبابية والشاحبة في ظروف الإضاءة الضعيفة هو أمرٌ أصبح من الماضي، ذلك بفضل هاتفي Galaxy S7 وS7 edge اللذين يوظفان تقنية مستشعر البكسلات المزدوجة للمرة الأولى في الهواتف الذكية، ومع القدرة على التصوير بشكل سريع، يتضمن الجهاز أيضاً تقنيات الكاميرا الأحدث على غرار لقطة الحركة بانوراما Motion Panorama وميزة الفلاش لصور «سيلفي» الذاتية Selfie Flash والعديد من المزايا والتقنيات الأخرى.

ويعمل مستشعر البكسلات المزدوجة ضمن كاميرا هاتف Galaxy S7 على قَسم كل بيكسل إلى صمامين ضوئيين بدلاً من واحد، مما يوفر تطويراً كبيراً في أداء الضبط التلقائي للصورة، وتعمل هذه التقنية ـ التي تتوفر في كاميرات DSLR ذات التقنية العالية وهواتف Galaxy S7 فقط ـ على إرسال الضوء من العدسات إلى اثنين من مستشعرات الصور حتى يتم تعديل التركيز بشكل منفصل، بنفس الطريقة التي تعمل بها عين الإنسان.
وتساعد تقنية لقطة الحركة بانوراما Motion Panorama Shot في هاتف Galaxy S7 على تصوير الحركة في وضع التصوير البانورامي، والنتيجة هي صور نابضة بالحياة وأكثر عمقاً بنفس درجة الفيديو، يمكن للمستخدم بكل بساطة مشاهدة المحتوى الذي تم تصويره بالشكل البانورامي عبر تحريك الصور أو تحريك الهاتف.
• في الكاميرا، من الأوضاع اختر بانوراما.
• في أعلى الشاشة، اضغط على رمز Motion On وانقلها لوضع التشغيل، اضغط على رمز الكاميرا والتقط صورة بانورامية عبر تحريك الجهاز باتجاه واحد.
• لمشاهدة مقطع الفيديو، ابحث عن الصورة في معرض الصور، واضغط على رمز Motion Panorama في أعلى يمين الشاشة.
• حرّك جهازك أو حرّك الصورة على الشاشة حتى تتمكن من مشاهدة الصورة المتحركة بشكل تفاعلي.
• يمكنك مشاركة المحتوى المصوّر بتقنية لقطة الحركة بانوراما كصورة أو كمقطع فيديو.
ميزة جديدة أخرى في هاتف Galaxy S7 هي ميزة انقضاء الوقت Hyperlapse وهي القدرة على التصوير بفاصل زمني مختلف وبشكل مصمم للهواتف الذكية. ومن خلال هذه التقنية يمكن للمستخدمين ضغط ساعات من التصوير وتحويلها لتعرض في ثواني الحركة السريعة للمحتوى الذي تم تصويره، الجهاز يختار تلقائياً الإطارات بالصور الأوضح والثابتة، مع التقليل من اهتزاز الكاميرا من خلال تثبيت الصور الرقمية للفيديو vDIS لتقديم مقاطع فيديو بتقنية Time Lapse بدون اهتزاز، وتعمل التقنية الجديدة على التعديل التلقائي لسرعة التصوير اعتماداً على النوع الحركة، فالعناصر المتحركة ببطء يتم تصورها بشكل أسرع، وبالعكس، مما يجعل التصوير بتقنية Time lapse أسهل للمبتدئين.
• في الكاميرا، اختر وضع Hyperlapse
• اضغط على التسجيل
• أوقف التسجيل واحفظ الفيديو
وتتميز الكاميرا الأمامية، على غرار الكاميرا الخلفية، بعدسة F1.7 لتقديم صور «سيلفي» ذاتية ناصعة ومفعمة بالألوان حتى عند ظروف التصوير ضعيفة الإضاءة، حيث تتميز الكاميرا بميزة إضاءة فلاش لصور «سيلفي» الذاتية والتي توظّف شاشة AMOLED كفلاش للتصوير في ظروف ذات إضاءة ضعيفة (أقل من 20 لكس)، وبالاستفادة من الشاشة الكبيرة ذات القياس 5.1 بوصة في هاتف Galaxy S7، يوفر فلاش الكاميرا سطح إضاءة أقوى وأرقّ بذات الوقت، مما يقدم تأثير إضاءة أفضل وبالتالي صور مفعمة بالألوان بشكل أكبر لكافة تفاصيل الوجه .. كما طورت سامسونج في هاتف Galaxy S7 وضع «الوجه الجميل» من خلال إضافة تأثيرات الإضاءة ثلاثية الأبعاد لتقديم صور «سيلفي» ذاتية أنصع وأكثر نقاءً. بالإضافة إلى ذلك، تقدم تقنية المدى الديناميكي العالي (HDR) صوراً أغنى بالألوان.

إلى الأعلى