الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / برنامج ” صيف الرياضة ” يصل شهره الثالث والأخير وسط نجاح كبير لفعالياته
برنامج ” صيف الرياضة ” يصل شهره الثالث والأخير وسط نجاح كبير لفعالياته

برنامج ” صيف الرياضة ” يصل شهره الثالث والأخير وسط نجاح كبير لفعالياته

يشهد الإثارة والمتعة والتحدي في كافة ربوع السلطنة
مسقط ـ الوطن:
وصل برنامج ” صيف الرياضة ” 2016م شهره الثالث والأخير في عامه الحادي عشر على التوالي, وقد أطلقت وزارة الشؤون الريضية برنامج ” صيف الرياضة ” لهذا العام في 5 يونيو ويستمر حتى 31 أغسطس برعاية ذهبية من الشركة العمانية القطرية للاتصالات ” أوريدو” والذي يقدم فيها البرنامج فعاليات رياضية متنوعة في كافة ربوع السلطنة.
ورغم وصول البرنامج إلى الثلث الأخير من عمره في هذا العام إلا أن هنالك أنشطة وفعاليات كبيرة قادمة خلال الفترة المتبقية, حيث تستمر الإثارة والمتعة والتحدي في الفعاليات المتبقية من عمر البرنامج الذي يصل كافة مناطق السلطنة, والذي يواصل تقديم رسالته الرياضية نحو تعزيز المفاهيم الرياضية والصحية وممارسة الرياضة بمختلف ألعابها ومناشطها كأسلوب حياة لما له من الأثر الإيجابي على صحة الفرد والمجتمع. وتتضمن الفترة القادمة من البرنامج العديد من الفعاليات الكبيرة ضمن الأيام المفتوحة التي تستهدف حشود الجماهير وإشراكهم في المسابقات الرياضية وتهيئة المواقع المستهدفة بالأدوات اللازمة وتشجيع الجماهير على ممارسة الرياضة, والتعريف بالرياضات خاصة تلك التي لا تتبع لاتحادات رياضية .
وقد انتهى ثلثا البرنامج حاملا معه الكثير من النجاحات لجميع فرق العمل لمختلف المحافظات, حيث كرست الجهود من أجل استثمار أوقات الفراغ في عطلات الصيف نحو تعلم رياضات جديدة أو ممارسة رياضة محببة أو خلق قنوات تسلية رياضية من خلال الأيام المفتوحة, واستثمار المرافق الرياضية في احتضان المشاركين, وتعدى البرنامج كل تلك الجوانب , من خلال وصوله إلى المناطق والقرى البعيدة عن الخدمات, بهدف مشاركتها الخدمات الرياضية وتسخير كافة السبل من أجل تهيئة مساحات لممارسة الرياضة إقامة مناشط القافلة الرياضية التي تستهدف القرى البعيدة عن موقع الخدمات الرياضية كالمجمعات الرياضية والأندية في كافة محافظات السلطنة.

نجاح كبير للقافلة الرياضية ويوم الشاطئ بصحم
زارت القافلة الرياضية التي نظمها فريق عمل برنامج صيف الرياضية بمحافظة شمال الباطنة قرية دقال بصحم, وذلك ضمن الأيام الرياضية المفتوحة لبرنامج صيف الرياضة .
تعددت الفعاليات والمناشط الرياضية والترفيهية المقامة , واتسم اليوم بالمنافسة وقضاء أوقات مفيدة , واستهدفت فعاليات القافلة مختلف الأعمار من الأطفال والشباب والكبار. وأقيمت مسابقات كرة القدم وشد الحبل وألعاب التسلية والمتعة للأطفال .
رعى حفل ختام القافلة الرياضية الشيخ مصبح بن حمود بن علي المعمري وبحضور جعفر بن ابراهيم العجمي مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية وشيوخ وأعيان القرية وجمع غفير من المشاركين والمشاهدين.
وتميز هذا اليوم بالمتعة والتنافس الجميل بين المشاركين في مختلف المسابقات, وتم توزيع الهدايا والجوائز على المشاركين والفائزين والمنظمين.
وقال خلفان العبري احد المنظمين: نشكر فريق دقال الرياضي على تعاونهم الكبير في إنجاح هذه القافلة والتي أتت بثمارها من خلال مشاركة كبيرة من قبل أهالي المنطقة كبارا وصغار , وما لمسناه اليوم يشير إلى مدى أهمية الأنشطة الرياضية والترفيهية في حياتنا اليومية بشكل عام.
كما قال سالم بن مرهون المعمري عضو فريق برنامج صيف الرياضية بالمحافظة: تم التحضير لهذه الفعالية من خلال التنسيق مع الفريق وأهالي المنطقة وتجهيز الأدوات وتهيئة الموقع وتوزيع المساحات على الأنشطة, وإعداد الجوائز وتتحقق النجاح بتفاعل الحضور في الفعالية ونجاح هذه الفعالية تحقق بحضور جيد وتفاعل المشاركين وكذلك تنوع الألعاب إضافة الكثير من الحماس والمتعة.
وتحدث احمد المعمري أحد المشاركين : أن مثل هذه الفعاليات والتي تقام في هذه المناطق البعيدة عن الخدمات الرياضية تعرف المجتمع على اهمية ممارسة الرياضية كما أنها تشجع على الممارسة المستمرة للرياضة, ونشكر المديرية العامة للشؤون الرياضية على مبادرتهم الجميلة لاختيار قرية دقال لإقامة فعالية القافلة الرياضة من خلال برنامج صيف الرياضة.
وفي ختام الفعالية قام راعي الحفل بتتويج الفائزين حيث تم تكريم فريق دقال الرياضي والمتعاونين وفي الختام قدمت المديرية العامة هدية راعي المناسبة كما قدمت إدارة الفريق درعا تذكاريا للمديرية وكذلك لراعي الحفل.
وبمشاركة واسعة أقيمت فعالية اليوم الرياضي الشاطئي ضمن الأيام المفتوحة لبرنامج “صيف الرياضة” بقرية المنطيفة بولاية صحم بالتعاون مع فريق القرى الرياضي, حيث شهد اليوم الشاطئي فعاليات متنوعة بين المسابقات والمناشط الترفيهية والتدريبية, واستمتع الحضور من أهالي القرية ومن محبي الرياضات الشاطئية بالفعاليات المقدمة التي استهدفت محبي الرياضات الشاطئية ومرتادي الشواطئ .
يوم رياضي بعقدة الموانع بلوى
نفذ فريق عمل محافظة شمال الباطنة لبرنامج ” صيف الرياضة ” 2016″ م فعالية اليوم الرياضي المفتوح بقرية عقدة الموانع بلوى وذلك بالتعاون مع فريق الهلال الرياضي التابع لنادي السلام.
تضمن اليوم الرياضي العديد من الفعاليات والأنشطة المحببة لدى أهلي المنطقة, إضافة إلى وجود وسائل الترفيه , ورافق الأطفال الشخصيات الكرتونية التي خلقت أجواء من المرح والمتعة لدى الأطفال.
ساهم اليوم الرياضي في تحقيق الأهداف الرياضية المرجوة ضمن الأيام المفتوحة والتي تسعى وزارة الشؤون الرياضية من خلالها إلى استثمار أوقات الفراغ في ممارسة الرياضة, واستغلال المرافق الرياضية في تنفيذ الأنشطة والمسابقات والفعاليات, في ظل العطلات الصيفية .
وتتواصل الفعاليات والأنشطة في محافظة شمال الباطنة ولمختلف الولايات والأندية, حيث تصل أنشطة ” صيف الرياضة ” إلى كافة المواقع وبلوغ المجتمع لتشجيعه على ممارسة الرياضة.
وختام اليوم الرياضي بفريق شباب الغشبة بصحار
واستمرارا للفعاليات المتنوعة التي تجوب كافة محافظات السلطنة لبرنامج ” صيف الرياضة ” 2016م , اختتم فريق عمل محافظة شمال الباطنة اليوم الرياضي المفتوح الذي أقيم بفريق شباب الغشبة بصحار , حيث تضمن اليوم على العديد من المسابقات والأنشطة الرياضية والترفيهية, واستغلال المرافق الرياضية بالفرق الأهلية لإقامة الفعاليات الرياضية , وتعريف العامة بأهمية ممارسة الرياضة. وقد نجحت الفعاليات المنفذة خلال البرنامج الذي شهد حضورا لافتا.
فعاليات رياضية متنوعة لصيف الرياضة في ضنك يواصل فريق عمل محافظة الظاهرة لبرنامج ” صيف الرياضة ” 2016م تسخير جهوده من أجل تنفيذ خطته المعدة للبرنامج والتي تشتمل على فعاليات وأنشطة ومسابقات وأيام مفتوحة ومراكز تدريبية خلال الفترة من 5 يونيو إلى 31 أغسطس.
وقد مضى فريق العمل نحو المضي في برامجه المعدة والتي تصل خدماتها كافة المحافظة بهدف تعزيز مفهوم الرياضة لدى الأفراد والمجتمع, من خلال الأيام الرياضية المفتوحة التي تستهدف الكبار والصغار خلال برنامج رياضي ليوم كامل, يستمتع خلاله المشاركون بالفعاليات والأنشطة المقدمة .
واحتضنت ولاية ضنك فعاليات اليوم الرياضي الترفيهي الذي خصص للأطفال من أعمار خمس سنوات , وعمل العديد من الفعاليات التي تتناسب وأعمار المشاركين, حيث أقيمت الفعاليات الرياضية والمسابقات بعض الألعاب الترفيهية, وفي ختام اليوم تم توزيع الهدايا على الأطفال المشاركين والفائزين في المسابقات المختلفة.
كما تتواصل مراكز تدريب ” صيف الرياضة ” بضنك تدريب المشاركين على المهارات الأساسية في الرياضات المختارة, حيث يتفاعل المشاركون مع البرنامج التدريبي في مركز كرة القدم بضنك من خلال الأعداد المشاركة ومدى تقدمها أثناء التدريبات واكتسابها لأهم القواعد الرياضية أثناء التأسيس.
وتستفيد شريحة كبيرة من أبناء المجتمع خلال برنامج ” صيف الرياضة ” سواء من انتساب أبناء المجتمع إلى مراكز تدريب صيف الرياضة, أو المشاركة في برامج وفعاليات الأيام المفتوحة التي تنفذ بشكل مستمر ومتنوعة المواقع بين المجمعات الرياضية والأندية والمراكز التجارية والشواطئ وغيرها من المواقع التي تستهدف التجمعات العامة لإقامة المناشط الرياضية.
ويوم رياضي مفتوح بالعامرات
كما أقام فريق عمل محافظة مسقط لبرنامج ” صيف الرياضية ” 2016م يوما رياضيا مفتوحا بحديقة المنطقة الرابعة بالعامرات, تضمن اليوم العديد من الفعاليات ومسابقات الأطفال وألعاب القوى ومسابقات للعائلات ومسابقة شد الحبل والعديد من الألعاب الترفيهية, حيث تتوزع الفعاليات والأيام المفتوحة لصيف الرياضة ومراكز التدريب على مختلف المحافظة, وتحصل كل ولاية على نصيب جيد من الفعاليات الرياضية , وتعد العامرات أحد ولايات محافظات مسقط والتي تعتبر منطقة جذب للقاطنين كونها تشتمل على مساحات عمرانية كبيرة وخدمات وافرة وقربها مركز العاصمة, إضافة إلى تواجد مخططات سكنية مؤهلة وحركة عقارية نشطة في بيع وشراء الأراضي.
رعى الفعالية السيد محمد بن سعيد بن هلال البوسعيدي رئيس فريق التراحم الخيري, حيث والذي قام بتوزيع الهدايا والجوائز على الفائزين والمنظمين , كما سلم رئيس فريق عمل محافظة مسقط درع البرنامج إلى راعي المناسبة.

إلى الأعلى