السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بعثة السلطنة تطير اليوم إلى ريو للمشاركة في فعاليات ألعاب الأولمبياد
بعثة السلطنة تطير اليوم إلى ريو للمشاركة في فعاليات ألعاب الأولمبياد

بعثة السلطنة تطير اليوم إلى ريو للمشاركة في فعاليات ألعاب الأولمبياد

بمعنويات مرتفعة وروح وثابة
الاولمبية العمانية تتطلع لمشاركة جيدة تبرز الإمكانات الفنية لرياضيينا
بركات الحارثي: أمنيتي تحقيق مشاركة إيجابية في ثاني مشاركاتي
متابعة ـ زينب الزدجالية :
تشد فجر اليوم بعثة السلطنة الرسمية رحالها إلى البرازيل للمشاركة في الدورة الحادية و الثلاثين للألعاب الاولمبية ريو دي جانيرو 2016 و التي ستحتضن منافسات أكبر حدث رياضي اولمبي وذلك خلال الفترة من 5 ولغاية 21 من أغسطس الجاري وسط مشاركة 4 من رياضيي السلطنة و التي تعقد عليهم الامال في تاسع مشاركة للسلطنة منذ اشهار اللجنة الاولمبية العمانية في العام 1984 .
هذا ويترأس البعثة العمانية المغادرة الى الاولمبياد فجر اليوم الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية و طه بن سليمان الكشري أمين السر العام للجنة الأولمبية العمانية و والدكتور محمود محمد طبيب البعثة بالإضافة إلى الموفد الإعلامي فهد الزهيمي من جريدة عمان .
فيما سبق وسافر كاظم بن محمد البلوشي مدير البعثة إلى ريو من اجل تجهيز الأمور الإدارية وترتيب ما يتعلق بالمشاركة العمانية في وقت مبكر من الان .

جاهزية اللاعبين
أكمل أغلب اللاعبين المشاركين في أولمبياد ريو 2016 استعداداتهم لخوض غمار منافسات المسابقات ، حيث يخوض بركات خلال الوقت الحالي معسكرا خارجيا أخير بكوبا من أجل التأكيد على جاهزيته التامة لهذا الاستحقاق الكبير .
هذا وقد بدأت بوادر الخير تظهر في العداء بعد البرنامج الذي وضعه الاتحاد العماني لالعاب القوى من تحسن في مستوى العداء بركات الحارثي والذي بدأ يجني الان ثماره بعد معسكر اميركا ومن ثم معسكر البحرين وتغيير الجهاز الفني ويتوقع ان يكون هناك تحسن افضل خلال الايام القادمة من هذا البرنامج.

شكر للجميع
اكد عداء منتخبنا الوطني لالعاب القوى العالمي بركات الحارثي جاهزيته لخوض منافسات اولمبياد ريو بعد ان تبقى جزء قليل من البرنامج الاعدادي للمنتخب والذي شمل عدة محطات قبل التوجه خلال الايام القادمة الى ريو والمقرر يوم 10 من الشهر الحالي ليلتحق مع بقية البعثة .
وقال الحارثي إن برنامج الإعداد كان جيدا واستفدت منه الكثير خلال الفترة الماضية من التدريبات اليومية والمشاركات الودية التي خضتها والتي شهدت تحسنا كبيرا في ارقامي الشخصية والذي وصل إلى 10.05 ثانية في آخر المشاركات التجريبية التي كانت في بلغاريا وساهمت الفترة التدريبية الطويلة خلال الفترة الماضية في تحسن كبير في المستوى وستكون هذه المشاركة فرصة جيدة لإكمال البرنامج للمنافسة على ذهبية البطولة الاسيوية التي ستقام خلال الفترة الماضية وستكون المنافسات قوية في الاولمبياد في هذه المرة نظرا للمنافسة القوية من قبل أبرز العدائين وهدفي هو الوصول الى الادوار المتقدمة والحلم الوصول الى نهائي المسابقة ونثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة الاولمبية ووزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لالعاب القوى خلال الفترة الماضية من الاعداد وتوفير كل السبل لانجاح مشاركاتي في البرامج التدريبية متمنيا ان احقق حلم للسلطنة في هذه الاولمبياد.
هذا وسيتوجه بركات الحارثي إلى البرازيل يوم 10 من أغسطس الجاري للمشاركة في السباقات وفق برنامج زمني اعدته اللجنة المنظمة للحدث ويشارك الحارثي في اولمبياد البرازيل وهو اللاعب الوحيد الحاصل على بطاقة المشاركة من البعثة العمانية بعد حصوله على الرقم التأهيلي للاولمبياد بعد ان تمكن من تسجيله في مشاركات الموسم المنصرم.
العلوية إلى بولندا
من جانب آخر ،التحقت العداءة مزون العلوية بمعسكر خارجي ببولندا في البرنامج الذي اقامه الاتحاد العماني لالعاب القوى في الاول من اغسطس الجاري بمعية مدربتها الاوزبكية جوزيل وذلك عقب الاعلان عن موافقة اللجنة الثلاثية التابعة لاولمبياد ريو عن منحها بطاقة الدعم الاولمبي للمشاركة في هذا المحفل الكبير ، حيث قدمت مزون نفسها بشكل لائق كبطلة عمانية و حصولها على الحد الادنى من الارقام القياسية مهد لها الطريق للحصول على البطاقة ، في الموسم الماضي من خلال مشاركتها في البطولة العربية لالعاب القوى و التي اقيمت بالجزائر و البطولة الاسيوية في فيتنام حيث حصلت هذا الموسم على ثلاثة ارقام تؤهلها للمشاركة في الاولمبياد وهي12.84 و 12.18 و وافضل الارقام التي حصلت عليها هي 12.04 و هو الرقم الذي شفع لها امام اللجنة الثلاثية التابعة لاولمبياد ريو 2016 ، جدير بالذكر ان العداءة ستنهي معسكرها في الثامن من الشهر الجاري وتغادر الى ريو يوم 9 من الشهر الجاري للمشاركة في اولمبياد ريو .
البلوشية تكمل جاهزيتها في ريو
وفي سياق متصل ، تستكمل الرامية وضحى بنت نصير البلوشية تدريباتها في معسكرها بريو منذ قرابة اسبوع وذلك من اجل الدخول الى اجواء الاولمبياد و التي تنطلق فيها منافسات الرماية يوم الجمعة .
جدير بالذكر ان الرامية وضحى البلوشية التي برق نجمها ابان مشاركاتها المختلفة في العامين المنصرمين نتيجة ما حققته خلال مشاركاتها حيث حصلت السلطنة على بطاقتي دعم من اصل 20 بطاقة تقدم في منافسات الرماية حول العالم للمشاركة في اولمبياد ريو2016م .
ويأتي هذا الاختيار بناء على استيفاء الرامية الشروط الموضوعة فيما يتعلق بحصولها على الحد الأدنى للأرقام المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية ولكن لم تتح لها الفرصة للتأهل من خلال البطولات والدورات المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 التي تنظمها الاتحادات الدولية المعنية وفق النظم المتبعة.
وتعد وضحى من الراميات المتألقات التي خاضت عددا من البطولات ذي مستوى عالي في مختلف ميادين الرماية ، حيث تعد العدة في الفترة الحالية من اجل تحقيق الهدف المنشود من اجل المشاركة .
معنويات عالية
حيث أكدت البلوشية خلال حديثها للوطن الرياضي بأنها على أتم الاستعداد للمشاركة في هذه الاولمبياد مهما كانت النتيجة وان تواجدها في هذا المحفل الرياضي الهام يعد في حد ذاته انجازا للفتاة العمانية و التي بدأت الدخول للأجواء الرياضية الاولمبية بشكل جاد من اجل المنافسة و احراز الالقاب .

الخاطري يكمل جاهزيته
كما ان – بطاقة الدعم الاولمبي – لاولمبياد ريو طالت ايضا الرامي حمد الخاطري و الذي حظي هو الاخر باهتمام اللجنة الثلاثية نظير ما قدمه من اجتهادات وبطولات خلال المسابقات و البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للرماية في مختلف مسابقاته ، حيث حصل الرامي حمد الخاطري على فرصة ذهبية للتواجد في هذا المحفل الكبير الذي يضم النخبة من رياضيي العالم . حيث يتواجد الرامي الخاطري في الوقت الراهن في البرازيل من خلال معسكر خارجي معد للرماة الذين سيستهلون مشوارهم في ال5 من اغسطس الجاري وذلك تزامنا مع الحدث الرياضي الكبير افتتاح دورة الالعاب الاولمبية ال31 بريودي جانيرو البرازيلية وسط مشاركة كبيرة من دول العالم .
جديرا بالذكر ، ان اللجنة الأولمبية العمانية خاطبت الاتحاد العماني للرمــاية مسبقا من اجل تعــزيز ودعم خطط إعداد الراميين لتمثيل الســلطنة التمثيل المشــرف و بما يمكنهما من تحقيق النتائج المرجوة في هذا التجمع الرياضي الأولمبي الكبير.

إلى الأعلى