الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد طلابي تركي يطلع على تجربة السلطنة فـي مجال نشر التسامح الديني
وفد طلابي تركي يطلع على تجربة السلطنة فـي مجال نشر التسامح الديني

وفد طلابي تركي يطلع على تجربة السلطنة فـي مجال نشر التسامح الديني

زار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وفد من طلابي من الجمهورية التركية صباح أمس وذلك ضمن برنامج معرض (رسالة الإسلام) من أجل التعرف على النموذج العماني في التسامح الديني.
وكان في استقبال الوفد محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية حيث استعرض جهود السلطنة في نشر رسالة التسامح بين الشعوب والأمم وأن الإسلام كفل حقوق البشر وقد استمع الوفد إلى شرح عن الإسلام في السلطنة والدور الذي تقوم به الوزارة في نشر مظلة السلام والتعايش مع الآخرين كما شاهد الوفد فيلما وثائقيا عن الإسلام في السلطنة والحياة العامة للناس .
وأكد محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب معالي الشيخ الوزير «أن النموذج العماني في التسامح والتعايش يحتذى به بين الشعوب وأن حياة العمانيين تعتمد على احترام البشر والأديان وكان للعمانيين دور فعال في نشر الاخلاق والقيم الرفيعة عبر رحلاتهم إلى الشعوب الأخرى والبلدان واحتكاكهم بالأمم من مختلف دول العالم وهذا ساعد على التفاهم والتعايش في السلطنة وأكد على أنّ السلطنة تنتهج نهج الاعتدال والوسطية والابتعاد عن التطرف والتعصب والشعارات البغيضة التي تؤدي إلى العداء والتوتر بين الثقافات والحضارات.
كما أنّ السلطنة تمتلك تاريخًا حافلا بالتراث الإسلامي وتلعب دورًا كبيرا في تعزيز مجال الاعتدال والتسامح الديني بين الأمم والشعوب وتحمل على عاتقها المساهمة بالنهوض بالأنشطة والفعاليات الدولية التي تخدم العالم أجمع فقد قامت السلطنة بتنظيم العديد من المؤتمرات والفعاليات والمعارض الدولية.
وفي ختام اللقاء شكر الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية الوفد الزائر متمنيا لهم حسن الإقامة في السلطنة خلال زيارتهم.

إلى الأعلى