الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: رغم الغارات الأميركية .. ألغام (داعش) تعوق التقدم على الأرض

ليبيا: رغم الغارات الأميركية .. ألغام (داعش) تعوق التقدم على الأرض

سرت (ليبيا) ـ وكالات: يخشى العديد من الفصائل التي تقاتل تنظيم داعش في ليبيا من التقدم على الأرض رغم بدء الولايات المتحدة حملة عسكرية من الغارات الجوية على معقل التنظيم في سرت وذلك خوفا من الألغام والقناصة.
وكانت الضربات الجوية الأميركية التي بدأت الاثنين استهدفت دبابة وعربتين في سرت في حملة اعتبرها الرئيس باراك أوباما أنها تأتي في صميم الأمن الأميركي.
وأعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية أنها أحكمت سيطرتها بالكامل على حي إضافي وسط مدينة سرت لتضيق بذلك الخناق على تنظيم داعش.
لكن مختار فكرون المتحدث باسم السلاح الجوي في مصراتة القريبة التي تدار منها الحملة على سرت يقول “طلبنا الدعم من الولايات المتحدة حتى يمكن أن تتحرك العملية بسرعة ولا نفقد مقاتلين آخرين.”
وقال “المناطق التي يشغلها مقاتلو تنظيم داعش داخل سرت صغيرة ومحدودة ولا نملك القدرة الفنية على التعامل معهم.”
ويتحدث المقاتلون عن عثورهم على شراك ملغومة متطورة ومتفجرات مخبأة وسط الأطعمة والأثاث في مبان تركها التنظيم المتشدد. ويقولون إنهم تركوا بمفردهم يخوضون الحرب القذرة ضد عدو يشكل خطرا عابرا للدول.
وقال أحمد جرايمة أحد قادة المواقع قرب ميناء سرت الذي تعاني كتيبته من نقص العربات المصفحة والملابس الواقية وأجهزة رصد الألغام “ربما ما جاء بعض الرجال للقتال لو علم أن الظروف ستكون بهذا الشكل.”
وأضاف “نشعر أننا خدعنا ..قالوا إن المجتمع الدولي يدعمنا لكن زملاءنا يموتون ولا نعرف متى سينتهي ذلك ؟.”

إلى الأعلى