الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / جامعة بريطانية تكرم طالب عماني لتفوقة في دراسة الهندسة
جامعة بريطانية تكرم طالب عماني لتفوقة في دراسة الهندسة

جامعة بريطانية تكرم طالب عماني لتفوقة في دراسة الهندسة

كارديف (بريطانيا) ـ العمانية: حصل الطالب أسعد بن عبدالله الهنائي طالب بكالوريوس هندسة ميكانيكية على جائزة من كلية الهندسة بجامعة كارديف بالمملكة المتحدة وذلك تقديرًا لتفوقه في مادة المواد والتصنيع.
وتُعنى المادة بدراسة المواد المستخدمة في المشاريع والقطع الهندسية، إضافة لدراسة تركيبة المواد وكيفية تحسين خصائصها كالقوة والصلابة والحسابات المستخدمة لاختيار طريقة التصنيع المناسبة وطرق التصميم الحديث للقطع الهندسية.
وعبر الهنائي في تصريحه لوكالة الأنباء العمانية عن سعادته البالغة وشعوره بالفرحة والفخر التام على ما حققه على أن تكون هذه الجائزة حافزًا مشجعًا لبقية الطلبة العمانيين الدارسين في الخارج لتحقيق إنجازاتٍ مماثلة وأكبر من هذا الإنجاز في مختلف العلوم والدراسات.
وحول اختياره لتخصص الهندسة الميكانيكية الذي يُعنى بالتصميم والتصنيع وتشغيل وتطوير الآلات والأجهزة المستخدمة في مختلف قطاعات الأنشطة الاقتصادية قال الهنائي: إن اختياري للتخصص جاء عن قناعة تامة بالرغم من صعوبته ولدي ميول ورغبة منذ الطفولة في كل ما يخص الميكانيكا إضافة إلى تشجيع الأهل كما أنني أجد متعة في التطبيق العملي بعد قراءة المسائل النظرية.
وأشار إلى أن أكثر الصعوبات والعقبات التي واجهته خلال دراسته في الخارج هي صعوبة التأقلم في البدايات خاصة مع اختلاف العادات والتقاليد ولكن بمرور الأيام استطاع أن يتأقلم وأصبحت الطموحات للمستقبل أكثر وأكبر.

إلى الأعلى