الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / التأكيد على ضرورة التعاون مع الحجاج فيما يتعلق بالنقل والمسكن والتغذية
التأكيد على ضرورة التعاون مع الحجاج فيما يتعلق بالنقل والمسكن والتغذية

التأكيد على ضرورة التعاون مع الحجاج فيما يتعلق بالنقل والمسكن والتغذية

خلال لقاء رئيس البعثة بأصحاب الحملات المعتمدة
التقى صباح أمس الشيخ ناصر بن يوسف العزري رئيس بعثة الحج العمانية بأصحاب شركات وحملات الحج المعتمدة في السلطنة.
بدأ اللقاء باستعراض الأنظمة والقوانين الجديدة من الدولة المستضيفة وهي المملكة العربية السعودية في هذا الموسم لخدمة ضيوف الرحمن والنظم المستحدثة في تطوير سير الحج والتعرف على الجديد فيها.
ومن أهم الاستحداثات والأنظمة الجديدة الخاص بأصحاب شركات وحملات الحج هذا العام الدفع الالكتروني للشركات وحملات الحج فيما يخص حزم الاسكان والإعاشة والتنقل في الديار المقدسة.
كما تم التطرق الى دور الوزارة الاوقاف والشؤون الدينية كونها الجهة المنظمة والمسؤولة عن بعثة الحج العمانية، حيث تم توضيح الخدمات المقدمة من قِبل البعثة للحجاج العمانيين بشكل خاص وللحملات بشكل عام، وأيضاً توضيح الاجراءات المتبعة في كل ما يتعلق بالحملات والخدمات التي تقدمها شركات وحملات الحج ودور البعثة في رعاية الحجاج والمواطنين والمقيمين في داخل السلطنة.
وتطرق اللقاء أيضاً الى الحديث عن أهمية ودور حملات الحج في خدمة حجاج بيت الله الحرام و دورها في نقل حجاج بيت الله الى الديار المقدسة ورعايتهم وتوفير كل سبل الراحة لهم.
وأكد رئيس البعثة على أصحاب الحملات التعاون مع الحجاج بكل ما يسهل لهم أداء مشاعر الحج سواء في النقل والمسكن والتغذية وغيرها من سبل الرعاية، كما أكد على أهمية التعاون مع أعضاء البعثة في كل ما يتعلق بالحجاج من جميع النواحي المختلفة، وأيضاً المبادرة في تسجيل عناوين الحملة في الديار المقدسة لسهولة الوصول اليها من قبل القائمين على بعثة الحج وأيضاً تحديث ارقام الهواتف في السلطنة والمملكة العربية السعودية واستكمال بياناتهم.
وتم خلال اللقاء فتح المجال للاستفسارات والأسئلة والمناقشة.
واختتم رئيس البعثة اللقاء بالشكر والتقدير لأصحاب حملات الحج على حضورهم واهتمامهم داعياً الله عزوجل التوفيق في خدمة حجاج بيت الله الحرام.
حضر اللقاء نائب رئيس البعثة الشيخ عبدالعزيز بن مسعود الغافري ورئيس الوفد الاداري والمالي ونائب رئيس وفد الاشراف على حملات الحج ومستشار الحج وعدد من أعضاء بعثة الحج العمانية.
..
.. والوفد الكشفي يناقش استعداداته للمشاركة في البعثة
ناقشت المديرية العامة للكشافة والمرشدات صباح أمس الأدوار والاعمال التي يقوم بها قادة الكشافة في الديار المقدسة أثناء موسم الحج وذلك في الاجتماع الذي عقد بأعضاء الوفد الكشفي المشارك في بعثة الحج العمانية لموسم الحج هذا العام بحضور خميس بن سالم الراسبي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات وعدد من مسؤولي المديرية ورئيس وأعضاء الوفد المشارك والمكون من 12 عضوا و ذلك بمقر المديرية العامة للكشافة والمرشدات.
في بداية الاجتماع رحب المدير العام بالوفد المُشكل للمشاركة ضمن بعثة الحج العمانية مؤكدا على أهمية الدور الذي يقوم به الكشافة لخدمة ضيوف الرحمن ومساعدة بعثة الحج العمانية في التنظيم والإشراف على الأعمال الفنية والإدارية واستقبال ومتابعة الحجاج وأصحاب حملات الحج و البحث عن المفقودين وتنظيم واستقبال المرضى، مشددا على أهمية هذا الدور داعيا الجميع لبذل المزيد من الجهود لخدمة ضيوف الرحمن خلال فترة الحج متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الإنسانية.
من جانبه أكد عبدالله بن محمد العبري رئيس الوفد الكشفي المشارك في بعثة الحج العمانية للعام الحالي على أهمية الدور الذي يقوم أعضاء الحركة الكشفية والإرشادية في خدمة ضيوف الرحمن وقال : إن الوفد الكشفي يقوم بعدد من المهم المساعدة وعلينا جميعا أن نتفانى في خدمة الغير والمحافظة على سلامة الحجاج والالتزام بالإرشادات ومساعدة الوفد الطبي في أداء مهمتهم من خلال استقبال وتسجيل المرضى والمناوبة في مقر البعثة على مدار الساعة والرد على استفسار الحجاج والمترددين على مقر البعثة وإعداد تقرير يومي لرئيس البعثة عن أداء الوفد وتقديم المقترحات لتقديم خدمات أفضل للحجاج وتأمين مداخل ومخارج مخيمات الحجاج في منى وعرفات بالتعاون مع الشركات الأمنية المتعاقد معها في هذا الشأن إلى جانب المساعدة في تنظيم عمل بعثة الحج العمانية من خلال مساعدة الحجاج في التواصل مع البعثة وإعادة الحجاج التائهين إلى أماكن سكناهم سواء في مكة أو المدينة أو مِنى والإشراف على مقار البعثة في المدينة ومكة من حيث الدخول والخروج على المقار المذكورة والتأكد من أهلية الداخلين إلى المقر.

إلى الأعلى