الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / يوسف الشريف لـ« الوطن »: «القيصر» دخل عالم شخصيات الإرهابيين الدوليين واحتاج فترات إعداد طويلة لمشاهد المطاردات و«الأكشن»
يوسف الشريف لـ« الوطن »: «القيصر» دخل عالم شخصيات الإرهابيين الدوليين واحتاج فترات إعداد طويلة لمشاهد المطاردات و«الأكشن»

يوسف الشريف لـ« الوطن »: «القيصر» دخل عالم شخصيات الإرهابيين الدوليين واحتاج فترات إعداد طويلة لمشاهد المطاردات و«الأكشن»

قدم شخصية الإرهابى بهيئة وشكل وكلام غير معتاد
القاهرة ـ من حسام محمود:
شارك الفنان المصري يوسف الشريف في سباق دراما هذا العام بمسلسل متميز هو «القيصر» الذي ركز على قصة مثيرة تجمع بين الغموض في الأحداث والتشويق الذي يحظى بإعجاب الجماهير وهى سمات أساسية في أعمال ومسلسلات هذا النجم الذي أكد أنه يفضل تلك النوعيات الغريبة من الدراما غير التقليدية خاصة أنها حققت له نجاحات في السنوات السابقة من خلال أعمال قدمته للجمهور بشكل ذي مذاق مختلف. ويقول الشريف إنه تعمد في مسلسل القيصر تغيير شكله وهيئته المعتادة تماما أمام الجمهور حتى يقترب من الشخصية التي يمثلها وهي لشاب إرهابي متطرف يشارك في جماعة خارجة عن القوانين. التقت «الوطن» الشريف وكان معه اللقاء التالي ..

✱ماذا تدور حوله قصة مسلسل القيصر ؟

✱✱حرصت على طرح فكرة جديدة من خلال المسلسل قامت على استشعار الواقع رغم مرارته فالقيصر يناقش قضية الإرهاب الدولي وتدور أحداثه حول شخصية شاب يمتلك قدرات غير عادية ويتم القبض عليه أثناء تنفيذه احدى العمليات الإرهابية داخل أحد الأنفاق السرية وتوجه له تهمة الإرهاب الدولي ويحقق معه في عدد من القضايا ومع سير الأحداث يكتشف الجميع أن لديه دوافع أخري لارتكاب هذه الأعمال مما يجعل الأجهزة الأمنية تقوم بالبحث عن هوية الشاب وسيرته الذاتية وتتوالى الأحداث بشكل دراماتيكي يعتمد على الأكشن.

✱هل احتاج الدور تحضير كبير لشخصيتك وللعمل ككل؟
✱✱
العمل استلزم تحضيرات كثيرة خاصة أثناء تصوير المطاردات التي تضمن مشاهد في العديد من البلدان وتعتبر فترة التحضير من أصعب الفترات التي مرت علي فكانت تتضمن تحديد ملامح غير عادية للشخصية من ناحية الشكل والملبس وطريقة الكلام . ويتضمن المسلسل عددا كبيرا من مشاهد الأكشن والمفارقات الصعبة التي قمت باستعدادات خاصة لتصويرها بنفسي دون الاعتماد على دوبلير حتى تكون هناك بالفعل مصداقية وتم تنفيذ المشاهد واللقطات بنجاح ولكن أصبت ببعض الجروح البسيطة أثناء التصوير .

✱هل تعتبر شخصيتك في القيصر مفاجأة ؟

✱✱في الحقيقة هذه هي المرة الأولى التي ألعب فيها شخصية إرهابي في عمل فني وكنت متحمسا لهذه الشخصية لأنني أحب دائما التجديد والتغيير في كل أدواري التي ألعبها . والفكرة منذ البداية كانت موجودة من واقع يعيشه العالم بصراع دوله وشعوبه ضد الإرهاب الأسود ولكنها لم تكن كاملة ولكن مع الوقت بدأت بالفعل تتبلور ملامحها خاصة مع تكرار هذه الأحداث الراهنة على الساحة السياسية العالمية والعربية .

✱كيف رأيت الفريق الذي شاركك العمل ؟

✱✱المسلسل ككل اعتمد على التكامل والتعاون بين فريق التصوير والأبطال والفنانين والنجمات وبالطبع مع المؤلف المبدع محمد ناير والمخرج الرائع أحمد نادر جلال وقد شرفت بالتعاون فيه مع النجمة الموهوبة ريهام عبد الغفور والفنان خالد زكي والنجم احمد سعيد عبد الغني واشرف زكي وعلي ماهر وأحمد حلاوة بجانب طارق النهري وإسماعيل شرف الدين ومحمود حجازي .

✱ما سر تفضيلك لتكرار العمل مع شخصيات بعينها ؟

✱✱خلال السنوات الماضية شكلت مع المخرج أحمد نادر جلال ثنائيا فنيا رائعا حيث قدمت معه عددا من الأعمال الدرامية الناجحة جدا كمسلسلات الصياد واسم مؤقت ورقم مجهول . كما قدمت مع المؤلف محمد ناير من قبل مسلسل المواطن اكس والذي كان بالفعل البطولة الأولى لي في الدراما . وتلك ميزة كبيرة وجود الفنان مع عدة ثنائيات وفرق عمل بعينها تجمعهم روح التعاون لإظهار أعمال رائعة للناس تحظى بإعجاب النقاد والجميع .

✱هل شغلك العمل الفني عن شئونك العائلية والشخصية ؟

✱✱رغم عبء تصوير الأعمال الفنية والدرامية والتحضير الطويل للمسلسلات أضع دائما في اعتباري فصل حياتي الشخصية والعائلية عن فني وعملي فحتى أثناء تصوير مسلسل القيصر كنت أقوم بكافة شئوني الخاصة وزيارة أقاربي والاهتمام بأسرتي وأداء واجباتي من عبادات لكن طبعا أثناء فترة التصوير يكون هناك ضغط كبير على الممثل.

إلى الأعلى