الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد رجال الأعمال بغرفة شمال الباطنة يختتم زيارته لإندونيسيا
وفد رجال الأعمال بغرفة شمال الباطنة يختتم زيارته لإندونيسيا

وفد رجال الأعمال بغرفة شمال الباطنة يختتم زيارته لإندونيسيا

اختتم الوفد العُماني من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة زيارته لجمهورية إندونيسيا برئاسة خالد بن عبدالله الحوسني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان فرع محافظة شمال الباطنة رئيس لجنة الخدمات.
جاءت الزيارة بهدف إرساء قواعد التعاون المشترك بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري وإقامة الشراكات والمشاريع المشتركة بين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث قام الوفد بالعديد من الزيارات والالتقاء برجال الأعمال الإندونيسي.
وخلال الزيارة تعرف الوفد على السياسة الاقتصادية واستراتيجية التنمية الوطنية وكذلك أدوات العمل في إندونيسيا والأبعاد الثلاثة لاستراتيجية التنمية الوطنية الإندونيسية منها تنمية الموارد البشرية من خلال تقوية القطاع التعليمي والصحي والسكني، وتطوير القطاعات الاستراتيجية من خلال تقوية قطاع الأمن والطاقة والكهرباء. كما زار الوفد وزارة التجارة الإندونيسية والتقى مع مديرة عام الصادرات الوطنية بغرفة تجارة الإندونيسية وممثلي من وزارة الخارجية والهيئة الوطنية لحماية العمال الإندونيسية ومجموعة من الوزارات ذات الاختصاص.
وقال عبدالله السعيدي مدير فرع الغرفة بشمال الباطنة من خلال الزيارة تم الاطلاع على التجربة الإندونيسية وإيجاد شراكات مع الجانب الإندونيسي في بعض المشاريع التجارية والتعرف على المنتجات الإندونيسية الحصرية والتي من الممكن استيرادها للسلطنة.

إلى الأعلى