الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مفاجآت صيف دبي 2016 .. متعة عائلية لا تنتهي وفعاليات ترفيهية عالمية وعروض ترويجية مغرية
مفاجآت صيف دبي 2016 .. متعة عائلية لا تنتهي وفعاليات ترفيهية عالمية وعروض ترويجية مغرية

مفاجآت صيف دبي 2016 .. متعة عائلية لا تنتهي وفعاليات ترفيهية عالمية وعروض ترويجية مغرية

العمانيون يحتلون المرتبة الثانية خليجيا والرابعة في قائمة الأسواق المتصدرة لزوار دبي
دبي.. حداثة تلامس عنان السماء بخطى متسارعة وعجلة التطور لا تتوقف
دبي ـ من أحمد بن سيف البطاشي:
تتعاظم مكانة دبي في وجدان كل من زار هذه الامارة كوجهة جاذبة التي تشهد رتما عمرانيا متسارعا يشمل كافة القطاعات دون استثناء الأمر الذي مكنها ان تكون قبلة للتسوق والترفيه والاستجمام والتجمع العائلي، حيث تصنف من أفضل الوجهات التي يقصدها السياح والزوار من مختلف دول العالم حيث يفضلها السياح من شتى بقاع العام بشكل عام والسياح الخليجيين بشكل عام، وتوضح الإحصائيات والأرقام الصادرة من دائرة السياحة والتسوق التجاري بدبي ارتفاع عدد الزوار الى أكثر من 6.57 مليون زائر في الفترة من يناير وحتى مايو 2016 مقارنة بنفس الفترة التي سجلت عدد 6.32 مليون زائر، وقد احتلت السلطنة المرتبة الرابعة في قائمة الأسواق المتصدرة لزوار دبي خلف الهند التي تصدرت القائمة تلتها المملكة العربية السعودية ثم المملكة المتحدة ثم السلطنة بإجمالي 528 ألف زائر بارتفاع قدره 29% عن نفس الفترة في العام الماضي 2015 التي سجلت 409 آلاف زائر وخليجيا احتلت المرتبة الثانية خلف المملكة العربية السعودية.
وتستقطب دبي حاليا العديد من العلامات العالمية المعروفة سواء في قطاع الفنادق ودور الازياء المطاعم التي تنتشر بكثافة في كل انحاء الامارة التي يقطن بها اكثر من 200 جنسية من دول العالم، الزائر لهذه الامارة يلمس تنوع وثراء وسائل الجذب في دبي كما كما ان رتم التطوير والتحديث يتسارع والعمل لا يتوقف.
الى ذلك تعود «مفاجآت صيف دبي»، الحدث الصيفي الأبرز والأطول من نوعه في المنطقة، إلى تصدر مشهد الأحداث المشوقة في دبي، لتمنح المقيمين والزوار فرصة قضاء عطلة ممتعــــة حافلة بالكثير من الفعاليات الترفيهية العالمية والعروض الترويجية المغرية والجوائز المجزية.
وتمثل «مفاجآت صيف دبي» التي تنظم هذا العام تحت شعار «أحلى صيف.. صيف دبي» فرصة رائعة لاستكشاف دبي من جديد، والتعرف على ما تتميز به من وجهات تسوق وتجارب ترفيه عالمية تمنح المرح والبهجة للجميع، وتزخر بالعديد من الفعاليات والفرص لقضاء أوقات عائلية ممتعة خلال أشهر الصيف.
وتتواصل فعاليات «مفاجآت صيف دبي» في دورتها التاسعة عشرة التي بدأت منذ 9 يوليو وتستمر حتى 20 أغسطس القادم، وتشمل هذا العام عروض التسوق والطعام، إلى جانب الفعاليات الترفيهية الأخاذة وفرص الفوز بجوائز بملايين الدراهم منها 12 سيارة «إنفينيتي كيو 50». وتُقام هذه الفعاليات في عدد من أشهر معالم دبي، مثل: دبي مول، مول الإمارات، سيتي سنتر مردف، سيتي سنتر ديرة، سيتي سنتر معيصم، دبي فستيفال سيتي مول، ابن بطولة مول، سوق التنين 2، بوكس بارك، سيتي ووك، ذا بيتش، ميركاتو، ودبي مارينا مول.

سيتي ووك
تبرز سيتي ووك نفسها كواحدة من افضل الوجهات والخيارات التي يضعها الزائر لامارة دبي في اجندته نظرا لسهولة الوصول اليها حيث تقع بين دبي داون تاون ومنطقة جميرا حيث تحتظن في مكان واحد وسائل الترفيه والمطاعم والسكن الفاخر فضلا عن التسوق، وتقدم العديد من الاماكن التي ترسم الفرح والبهجة على الزوار، فضلا عن ذلك المزج في الطابع المعماري للابينة التي تحتظنها سيتي ووك التي تم تشيدها بعناية فائقة، الامر اللافت طريقة التشييد واللمسات الجمالية الأخاذه لهذه الابنية التي شارك في تصميمها معماريون عالميون الذين تجد بصمتهم «تواقيعهم» تنتشر في كل اركان المكان، وتتكامل ستي ووك مع الفعاليات والمناشط التي تركز على الطفل حيث تجد الكثير من الفعاليات تعنى بالمقام اول بالطفل اضافة الى مجمع تسوق خاص للاطفال يطلق عليه
KIDS LEVELوهي فكرة متفردة تضاف الى مكانة سيتي ووك التي تحتظن ايضا العديد من المناشط نذكر منها التالي:

كتاب الأطفال
هو عبارة عن عرض مباشر على مستوى عالمي من الجودة والاثارة يحمل مضمونة فكرة فريدة من نوعها مبنية على قصة الأطفال المعروفة «كتاب الأدغال» لمؤلفه روديارد كيبلينغ حيث تأخذ الحضور إلى قلب الأدغال في الهند بأجمل تفاصيلها مع الشخصيات المفضلة في فيلم «كتاب الأدغال»، ويمكن خوض مغامرات المشي على الجسر المعلق أو الاستمتاع بالمناظر الجميلة من صخرة الفهد باغيرا أو التفاعل مع عالم القرود الشيق. كذلك بالامكان التقاط صورة تخلّد ذكرى تجربتكم في عالم ما قبل التاريخ من خلال ركن السيلفي الذي يتيح التقاط الصور مع شخصيات الفيلم بحجمها الحقيقي. وبإمكان الزوار أيضاً الاستمتاع بمنطقة النشاطات الواقعة بجانب ملتقى الأضواء.

وعلاوة على ذلك يمكن الاستمتاع بالعرض المسرحي الترفيهي الحي والمستمر لمدة 25 دقيقة والذي يستعرض شخصيات ماوكلي وبالو وباغيرا وشيرخان التي ستنقلكم إلى براري عالم «كتاب الأدغال». كما سيحصل ثلاثة مشتركين محظوظين على فرصة الانضمام إلى الشخصيات والممثلين على المسرح لعزف أعذب الألحان باستخدام آلات الغابة الموسيقية مثل الجيتار والماراكاس والطبل. وستتضمن النشاطات كذلك عرضاً جوياً احترافياً تتبعه فرصة الالتقاء والتعرف إلى شخصيات الفيلم المحببة عقب انتهاء العرض. وتقام هذه العروض في الممشى قرب مطعم The Butcher Shop.

هب زيرو
يشهد هذا المجمع الترفيهي الأول من نوعه في المنطقة حضورا كثيفا من جنسيات متعددة. وتتضمّن هذه الوجهة الترفيهية مجموعة ألعاب ومراكز جذب وترفيه تروق لمحبّي مختلف أنواع الألعاب ومنها ألعاب التصويب، وألعاب الخيال، والحركة، والألعاب الرياضية التي تمّ تحويلها إلى تجارب حماسية ومبتكرة.

يستخدم «هب زيرو» أحدث الابتكارات التكنولوجية الافتراضية ويمتد على مساحة 15000 متر مربع. كذلك، يضفي «هب زيرو» حيوية إلى ألعاب الفيديو ضمن بيئة تفاعلية مشوّقة، إذ يمكن للضيوف أن يخوضوا ألعاباً شهيرة عالمياً في جوّ حماسيّ وحافل بالتحدي وبطريقة لم يعهدوها من قبل.

تضمّ الوجهة الترفيهية المغلقة مناطق تسلية وترفيه صممت خصيصاً لـ»هب زيرو» مثل محاكي القيادة Hyper Drive، ودهليز الليزر المزدوج Double Agent، ومنطقة كبيرة مخصصة للرياضات الإلكترونية عبر الشبكة المحلية LAN، إضافة إلى لعبة الكارتنغ للصغارTiny Track Racers، وسينما رباعية الأبعاد، ومنطقة تسلّق كبيرة مغلقة تشمل ثمانية أنشطة، وطاولات بلياردو، وغرف كاريوكي خاصة، وألعاب الفيديو الكلاسيكية مثل Pac Manو Space Invadersالتي تعود بذاكرتنا إلى الوراء.
كما يقدم «هب زيرو» أيضاً لعبة
Time Zombiesفي الميدان الافتراضي Virtual Arena،وهي لعبة تصويب لاسلكية والوحيدة في المنطقة التي ترتكز على الواقع الافتراضيّ، والتي طُرحت للمرة الأولى في معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصوّرة هذه السنة. ويضمّ المجمع الترفيهي مجموعة محطات مسلية ترتكز على بعض من أهم ألعاب الفيديو في العالم.

ويقدم «هب زيرو» تجارب اللعب الحديثة والتفاعلية بفضل التعاون الوثيق مع شركات تطوير الألعاب العالمية منذ انطلاق مفهوم المشروع. فقد تم إشراك جميع الشركات التي تحمل الملكية الفكرية، وهي «إلكترونيك آرتس»، و»مايكروسوفت»، و»كابكوم»، و»كونامي»، و»سكوير إنيكس»، و»بوب كاب»، منذ البداية في مجال تصميم المفاهيم ودمج أفضل عروض الألعاب المتوفرة التي سيقدمها «هب زيرو».

بوكس بارك
يعد بوكس بارك الوجهة العصرية للتسوق والترفيه في الهواء الطلق حيث يقدم تجارب مميزة في عالم التسوق والتجزئة وخيارات عديدة من المطاعم ضمن أجواء حافلة بالنشاط والحيوية. ويقع بوكس بارك في شارع الوصل ويمتد على مسافة 1.2 كيلومتر. استوحي تصميم بوكس بارك من مشاريع التحديث الحضرية ويضم أجمل اللمسات المعمارية المعاصرة التي تم دمجها في حاويات التخزين. ويتسم المشروع بصفاته الصناعية الفريدة التي تستحوذ على معظم تصاميمه وتنتشر في مختلف جوانبه ومساحاته المفتوحة.

يسعى بوكس بارك إلى استقطاب أهم المفاهيم والعلامات التجارية المحلية والعالمية ضمن متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي ومجمعات الترفيه. ويحتوي بوكس بارك حالياً على 44 متجراً، كما يعتبر الوجهة المثالية لعشاق الفن ومحترفي قطاع الترفيه، وهو أحدث مشروع في سلسلة المشاريع الرائدة التي تنفذها شركة مراس.

مكتب ومتحف المستقبل
من الاهمية بمكان لاي زائر لدبي ضرورة التعرف لتوجه الامارة المستقبلي من خلال مكتب المستقبل المطبوع بتقنية الابعاد الثلاثية حيث يقع مبنى المكتب في حرم ابراج الامارات وهو اول مطبوع ومعد للاستخدام بتقنية الطباعة ثلاثية الابعاد على مستوى العالم ويشكل هذا المبنى المكتب المؤقت لمؤسسة دبي للمستقبل وتصل مساحته الى 250 متر مربع واستغرقت طباعته 17 يوما فقط وتم تركيبة في الموقع الحالي خلال يومين بالتالي ليكون اسرع من اساليب البناء التقليدي، وترخر مجموعة التعزيزات البشرية لخريف 2035 التي تسعى الامارة الى جعلها واقعا معاشا باحدث التطورات المصغرة البيوميكانيكية التي صممت خصيصا لتعزيز القدرات العقلية والبدنية ونمط الحياة، مع العلم ان جميع الاجهزة المطورة تضمن تعزيز القدرات بالصورة المثالية دون التعرض لاي مخاطر او اعراض جانبية، الجدير بالذكر ان متحف المستقبل الذي تنوي الامارة افتتاحة في شهر ديسمبر 2018 حيث ويمثل مبنى المتحف نقله نوعية وكمية من حيث ما يحوية من افكار مستقبلية تحاكي الواقع البشري لخريف 2035 كما ان مبنى المتحف يمثل تصميما معماريا متفردا حيث ان الشكل الخارجي للمتحف عبارة عن نحت لممقطتفات لاهم مقولات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي.

باريس غاليري
باريس غاليري احد ابرز المحطات التي يفضلها محبي التسوق باعتبارها الوجهة المثالية للهدايا، حيث تقدم لعشاق الموضة والذواقين من الرجال والنساء تشكيلة أكبر وأغنى من منتجات العلامات التجارية العريقة في العالم للعطور والساعات ومستحضرات التجميل والنظارات الشمسية والاكسسوارات والمنتجات الجلدية. مفهوم باريس غاليري في العرض اللافت للنظر ومعايير الخدمات العالية، وطقوس الضيافة العربية الأصيلة تمنحها مكانة لا تضاهى كالوجهة الأولى للتسوق والهدايا في الشرق الأوسط، وتتواجد باريس غاليري في السلطنة في اوبرا جاليري.

إلى الأعلى