الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في كأس مصر .. الأهلي يكسب أنبي بصعوبة ويلاقي الزمالك في النهائي
في كأس مصر .. الأهلي يكسب أنبي بصعوبة ويلاقي الزمالك في النهائي

في كأس مصر .. الأهلي يكسب أنبي بصعوبة ويلاقي الزمالك في النهائي

القاهرة ـ رويترز : بلغ الأهلي نهائي كأس مصر لكرة القدم بعد ان حول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1 على منافسه انبي عقب عشر دقائق مثيرة في نهاية اللقاء الذي جمع بين الفريقين في الدور قبل النهائي للبطولة. وسيلتقي الأهلي بطل الدوري الممتاز مع الزمالك حامل لقب الكأس في المباراة النهائية يوم الاثنين المقبل.
تقدم انبي بهدف محمد الشامي في الدقيقة 29 بعد ان تلقى كرة عرضية رائعة من صلاح عاشور سددها بيسراه في شباك أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي.
وأدرك مؤمن زكريا التعادل للأهلي في الدقيقة 82 بعد ان تلقى تمريرة رائعة من احمد فتحي سددها في شباك الحارس علي لطفي.
وتمكنت ضربة رأس من المدافع سعد سمير من إحراز الهدف الثاني للأهلي على يسار الحارس لطفي قبل نهاية المباراة بخمس دقائق اثر ركنية نفذها التونسي علي معلول.
قال محمد عبد العظيم (عظيمة) المدرب المساعد للأهلي “قدمنا مباراة على أعلى مستوى ونستحق الوصول لنهائي كأس مصر.”
وأضاف في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء “خاض انبي مباراة قوية للغاية في الشوط الأول وتوقعت ان ينخفض مستواه في الشوط الثاني وهو ما حدث تماما لنحرز هدفين.”
وتابع “سنخضع اللاعبين لعملية استشفاء قبل مواجهة الزمالك يوم الاثنين المقبل ونتمنى ان نحرز اللقب.”
وسيطر الأهلي على بداية الشوط الأول وسدد زكريا كرة خطيرة بعد أربع دقائق مرت بجوار القائم الأيمن.
وبعدها سدد الظهير الأيسر معلول الذي يخوض أول مباراة له مع الأهلي بعد انضمامه من الصفاقسي التونسي الشهر الماضي كرة قوية تصدى لها حارس انبي.
وأنقذ الحارس عادل عبد المنعم أول هجمة خطيرة لانبي بعد مرور ربع ساعة على بداية اللقاء من ركلة حرة مباشرة حولها إلى ركلة ركنية.
وتدخل عادل عبد المنعم لينقذ مرماه من انفراد الغيني لاما كولين بعد خمس دقائق على هدف انبي الأول في الدقيقة 34.
وقابل زكريا عرضية محمد هاني بضربة رأس ضعيفة امسكها الحارس لطفي قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق.
ولعب حسام غالي قائد الأهلي كرة قوية برأسه قبل نهاية الشوط الأول اثر كرة عرضية من زميله هاني لكن حارس انبي استطاع السيطرة عليها.
وأهدر عبد الله السعيد فرصة هز شباك انبي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما كان في مواجهة مرمى انبي ووضع الكرة بعيدا عن القائم الأيمن.
وفرض الأهلي سيطرته الهجومية على الشوط الثاني وتعددت فرصه التي لم يستغلها مهاجموه بشكل جيد.
وتألق لطفي وأنقذ فرصة من زكريا بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني.
واقترب مروان محسن من إدراك التعادل للأهلي في الدقيقة 58 لكن الحارس لطفي حول ضربة رأس من محسن اثر كرة عرضية من معلول إلى ركنية.
ولاحت لمعلول فرصة التسجيل في الدقيقة 64 دقيقة لكنه سدد بجوار المرمى.
ولم يستغل البديل عماد متعب كرة عرضية من مؤمن زكريا قبل ربع ساعة على نهاية المباراة ليسدد الكرة فوق مرمى انبي.
ولاحت للأهلي أكثر من فرصة خطيرة بعد إحرازه لهدفين متتاليين في غضون ثلاث دقائق لكن متعب وزكريا ومعلول تباروا في إهدارها.
و يرى الهولندي مارتن يول مدرب الأهلي أن اللجوء للمغامرة بإجراء تغييرات هجومية في الشوط الثاني كانت سببا في الفوز على إنبي 2-1 في قبل نهائي كأس مصر لكرة القدم .
وتأهل الأهلي بطل الدوري المحلي لنهائي كأس مصر للعام الثاني على التوالي ليواجه الزمالك حامل اللقب يوم الاثنين المقبل. وقال يول للصحفيين عقب المباراة “المغامرة في مباريات الكأس عندما تكون متأخرا في النتيجة طبيعية لذلك دفعت بأكثر من تغيير هجومي وغيرت طريقة اللعب من أجل تعديل النتيجة.” ودفع يول في الشوط الثاني بالثلاثي عماد متعب وأحمد فتحي وعمرو جمال على حساب لاعبي الارتكاز حسام عاشور وحسام غالي ومعهما المهاجم مروان محسن المنضم حديثا من الإسماعيلي. وأكد يول أن الأداء أمام إنبي تأثر بعض الشيء بالإجهاد الذي يعاني منه اللاعبون بسبب السفر المستمر وتوالي المباريات المحلية والافريقية.
وأشار المدرب الهولندي إلى أن الإجهاد تسبب أيضا في إصابة أكثر من لاعب في الفريق المنافس في الشوط الثاني.
وتابع “الروح العالية للاعبين كانت وراء تحول الأداء غير الجيد في الشوط الأول إلى أداء مغاير في الثاني والعودة من التأخر بهدف إلى الفوز بهدفين والتأهل إلى النهائي.
“المباراة كانت صعبة نظرا لقوة المنافس…فضلا عن حصوله على فترة راحة أكبر من التي حصل عليها الأهلي قبل المباراة.”
وقال التونسي علي معلول المنضم حديثا للأهلي في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة “سعيد بتحقيق أول فوز مع فريقي الجديد الأشهر في افريقيا وأسعى لإسعاد جماهير الأهلي دوما.”
وقال سعد الدين سمير صاحب هدف الفوز إن المباراة كانت قوية ومثيرة.
وأضاف “سعيد بهدفي الثاني على التوالي في كأس مصر وأتمنى أن أساهم في سعادة جماهير الأهلي بإحراز لقب البطولة يوم الاثنين المقبل.”

إلى الأعلى