الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / أندونيسيا تحبط مخططا ارهابيا لهجوم على سنغافورة بصواريخ

أندونيسيا تحبط مخططا ارهابيا لهجوم على سنغافورة بصواريخ

جاكرتا ـ سنغافورة ـ وكالات: أحبطت أندونيسيا مخططا إرهابيا كان يستهدف شن هجوما بالصواريخ على موقع سياحي في سنغافورة ومواقع أخرى.
وقال متحدث باسم شرطة إندونيسيا إن الشرطة ألقت القبض على ستة إندونيسيين في جزيرة باتام.
وقال المتحدث أجوس ريانتو للصحفيين “ما نفهمه حتى الآن هو أنهم كانوا يخططون لمهاجمة أهداف مهمة ومناطق مزدحمة بينها مراكز للشرطة.”
وأضاف “كما حصلنا على معلومات عن أن هؤلاء المشتبه بهم خططوا بالتعاون مع إرهابي من داعش موجود في سوريا حاليا لمهاجمة سنغافورة عبر باتام.”
ويشتبه في أن للستة صلات ببحر النعيم وهو إندونيسي يقاتل مع داعش في سوريا ويعتقد أنه أحد العقول المدبرة لهجوم وقع في وسط جاكرتا في يناير قتل فيه ثمانية بينهم المهاجمون الأربعة.
وتقع باتام جنوبي سنغافورة مباشرة.
من جانبها قالت سنغافورة إنها عززت إجراءات الأمن على الحدود وفي الداخل.
وقالت وزارة الأمن الداخلي في بيان “الوزارة على علم بالمخططات التي وضعها الإرهابيون الستة الذين ألقت السلطات الإندونيسية القبض عليهم.”
وأضافت “تنسق وكالاتنا الأمنية أنشطتها عن كثب مع السلطات الإندونيسية منذ اكتشاف المؤامرة لمراقبة أنشطة المجموعة وإلقاء القبض على المتورطين.”
وذكرت الوزارة أن الشرطة ووكالات أخرى عززت الأمن في الداخل وعلى الحدود. وسنغافورة دولة متعددة العرقيات وتعد من أكثر الدول أمنا في العالم ولم تشهد أي هجوم لتنظيم داعش.
من جانبه قال كيه. شانموجام وزير الداخلية والعدل السنغافوري اليوم الجمعة إن بلاده لم تفاجأ باعتقال ستة متشددين مشتبه بهم في جزيرة باتام الإندونيسية لتخطيطهم لشن هجوم عليها.
وقال شانموجام في بيان “كنا نعرف بوجود مخطط للهجوم علينا بالصواريخ.”
وأضاف “هذه الهجمات يمكن أن ينفذها إرهابيون يحاولون دخول سنغافورة أو إرهابيون موجودون في الخارج. إن حجم (بلادنا) الصغير يزيد من هذه المخاطر.”

إلى الأعلى