الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يصيب 6 فلسطينيين في مواجهات على حدود غزة
الاحتلال يصيب 6 فلسطينيين في مواجهات على حدود غزة

الاحتلال يصيب 6 فلسطينيين في مواجهات على حدود غزة

أكثر من 400 أسير ينضمون لمعركة الكرامة
القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات: أفاد مصدر طبي فلسطيني أن 6 شبان فلسطينيين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت بعد ظهر أمس قرب حدود قطاع غزة. خمسة منهم شرق حي الشجاعية، والأخير قرب السياج الفاصل شرق البريج وسط القطاع. يأتي ذلك في وقت يخوض فيه أكثر من 400 أسير فلسطيني اضرابا عن الطعام في السجون الإسرائيلية لأسباب مختلفة.
وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الطبيب أشرف القدرة بأن شابًا (25عاما) أصيب بجراح خطيرة، وأربعة آخرون بجراح متفاوتة برصاص الاحتلال جراء مواجهات اندلعت قرب موقع “ناحل عوز” العسكري على السياج الفاصل شرق حي الشجاعية. وفي مخيم البريج وسط القطاع، أصيب شاب بجراح متوسطة بعدما فتحت قوات الاحتلال نيران أسلحتها على تجمع للمواطنين في منطقة “أم حسنية” شرق البريج. وتشهد مناطق التماس شرق قطاع غزة وشماله منذ اندلاع انتفاضة الأقصى مواجهات أسبوعية مع جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على الشريط الحدودي، ما أدى إلى استشهاد عدد من الشبان وإصابة العشرات.
إلى ذلك ذكرت مصادر فلسطينية واسرائيلية أن حوالي 400 أسير فلسطيني يخوضون اضرابا عن الطعام في السجون الإسرائيلية لأسباب مختلفة.
وذكرت المتحدثة باسم نادي الأسير الفلسطيني أماني سراحنة “أن حوالي 400 أسير يخوضون اضرابا عن الطعام، لأسباب مختلفة”.
وقالت سراحنة إن العدد الأكبر من المضربين عن الطعام، حوالي 350 أسيرا، بدأوا اضرابا عن الطعام منذ يومين احتجاجا على سوء المعاملة وظروف الاعتقال”.
وأشارت سراحنة إلى أن حراس السجون قاموا بعمليات اقتحام في أكثر من سجن، وبعمليات تفتيش ونقل لقيادات من حركة حماس، وهو الأمر الذي دفع الأسرى للاضراب.

إلى الأعلى