الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / منوعات / مدينة ألمانية تنظم أول رحلة بالترام لهواة لعبة بوكيمون

مدينة ألمانية تنظم أول رحلة بالترام لهواة لعبة بوكيمون

برلين ـ د ب أ : شارك 77 شخصا من هواة لعبة بوكيمون جو الإلكترونية في جولة بالترام عبر شوارع مدينة دوسلدورف الألمانية أمس، بعدما تم تصميم الجولة الترويجية خصيصا لزيادة فرص استمتاعهم باللعبة وتعتمد لعبة بوكيمون جو الإلكترونية على تقنية الواقع المعزز، ويقوم خلالها اللاعبون بملاحقة شخصيات افتراضية يطلق عليها اسم “بوكيمونات” على شاشات هواتفهم المحمولة في أرض الواقع. وحققت اللعبة شهرة واسعة خلال الفترة الأخيرة بعد قيام الملايين بتنزيلها على هواتفهم وممارستها في مختلف أنحاء العالم.وشملت الجولة التي استمرت على مدار ثلاث ساعات أمس الأول أفضل الأماكن في مدينة دوسلدورف لملاحقة كائنات البوكيمون. وأفادت صحيفة “دي فيلت”الألمانية بأن سلطات دوسلدورف اضطرت لإغلاق أحد الجسور أمام حركة السير ووضع دورات مياه متنقلة كي يستخدمها لاعبو بوكيمون جو.
وقال متحدث باسم شركة تشغيل الترام “راينبان” التي ابتكرت هذه الفكرة باعتبارها وسيلة تسويقية وعرضت التذاكر بسعر 8 يورو (9 دولار) للتذكرة:
“لم نحظ بمثل هذا الاهتمام بحملة ترويجية من قبل، إنه جنون مطبق”. وأضاف المتحدث أن فكرة ترام البوكيمون ربما تصبح حدثا منتظما “إذا ما استمرت هذه الصيحة”.

إلى الأعلى