السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “التجارة والصناعة” تحث الشركات على تجديد السجلات التجارية المنتهية
“التجارة والصناعة” تحث الشركات على تجديد السجلات التجارية المنتهية

“التجارة والصناعة” تحث الشركات على تجديد السجلات التجارية المنتهية

مسقط ـ العمانية: نوهت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في المحطة الواحدة “استثمر بسهولة” أصحاب المؤسسات والشركات على ضرورة تجديد سجلاتهم التجارية المنتهية.
وتؤكد الوزارة ضرورة الإسراع والمبادرة بتحديث السجلات لما سيترتب على أصحابها من صعوبات عند التجديد بعد إيقاف الأنشطة التجارية.
كما تؤكد أنه في حالة عدم الالتزام بتجديد السجلات المنتهية، فإنها سوف تقوم بإيقافها وإحالتها إلى سجل المنشآت غير الفاعلة وإيقاف التعامل معها من قبل الجهات العامة والخاصة المرتبطة بالنظام، كما تم نشر بيانات السجلات التجارية المنتهية في بوابة “استثمر بسهولة” حيث يمكن الاطلاع عليها من خلال الدخول عللا تبويت الاعلانات العامة للبوابة ويتم البحث عن طريق رقم السجل أو الأسم التجاري للمؤسسة أو الشركة عبر الرابط.
ويمكن لرجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحديث بيانات سجلاتهم التجارية المنتهية وكافة معاملاتهم التجارية من خلال بوابة “استثمر بسهولة” بكل أريحية وسهولة من أي مكان دون الرجوع إلى المقر الرئيسي لوزارة التجارة والصناعة أو أي من الإدارات التابعة لها في مختلف المحافظات.
يذكر أن بوابة “استثمر بسهولة” تعد البوابة الرئيسية للتسجيل التجاري في السلطنة والتي أصبحت تحتوي على 70 خدمة إلكترونية وخدمات تطبيق الهواتف الذكية، وأصبح ما نسبته 90 بالمائة من الخدمات المقدمة للمستثمر عبر المكاتب الأمامية هي خدمات إلكترونية ذاتية ومتاحة عبر بوابة “استثمر بسهولة” خلال 24 ساعة، كما ارتفع عدد الشركات المسجلة 40 بالمائة منذ بداية المشروع.
ويهدف مشروع “استثمر بسهولة” إلى تسهيل وتقديم خدمات ومزايا للمستثمرين وقطاع الأعمال في بوابة واحدة ومصدر واحد للبيانات المتعلقة بالعمل التجاري وتوفير الوقت والجهد وزيادة الثقة لدى المستثمرين وتحسين بيئة الأعمال التجارية، وزيادة التنوع في بيئة الأعمال التجارية وسهولة البدء في عمل تجاري، وزيادة الاستثمارات الأجنبية.

إلى الأعلى