الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / غدا .. بدء فعاليات “ملتقى ظفار الثقافي للمرأة”
غدا .. بدء فعاليات “ملتقى ظفار الثقافي للمرأة”

غدا .. بدء فعاليات “ملتقى ظفار الثقافي للمرأة”

بمشاركة شخصيات إعلامية وثقافية على المستوى العربي
تبدأ غدا بمحافظة ظفار فعاليات “ملتقى ظفار الثقافي للمرأة” والذي يشكل محطة هامة يلتقي فيها الفكر بالجمال بمشاركة عدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية البارزة عربياً من خلال تسليط الضوء على جملة من المحاور الهامة التي تناقش خلال يومين مواضيع تلامس جوهر ومظهر المرأة.
وحول أهداف هذا الملتقى قالت شريفة بنت مسلم البرعمية رئيسة الملتقى: يهدف الملتقى الذي يقام على مدى يومين خلال الفترة من 8-9 أغسطس الجاري إلى صقل مهارات التطوير الذاتي لفكر المرأة من خلال تطبيق الفكر الإيجابي ومبادئه، وتطويع الأفكار السلبية وإعادة تدويرها في أفعال وأنشطة فاعلة ومفيدة.
كما سيناقش الملتقى علاقة المظهر بالتأثير الإيجابي في التواصل مع الغير وكيفية تحقيق التوازن المطلوب بين الجوهر والمظهر للمرأة.
وعن برنامج الملتقى أوضحت البرعمية أن الملتقى يتضمن في يوميه جلسات تفاعلية وحلقات تدريبية من خلال استضافته لنساء مؤثرات للتعرف عن قرب عن رحلتهن الشخصية للوصول إلى عالم التميز، وأضافت أن الجلسات الحوارية، والتدريبية تناقش السلوك الإيجابي وتأثيره الفكري على المرأة، وفكر وإطلالة المرأة.
ويشهد الملتقى مشاركة عربية مميزة بوجود شخصيات نسائية هامة منها الإعلامية سهير القيسي ـ مذيعة أخبار رئيسية في مجموعة MBC ـ وشريك برنامج الغذاء العالمي ـ الأمم المتحدة، ونورة الشعبان ـ سفيرة الإبداع والرئيس التنفيذي لملتقيات إبداع بالمملكة العربية السعودية، وروز عربجي ـ خبيرة مظهر وإطلالة من لبنان، والفنانة التشكيلية عاليه الفارسية عضوة مجلس إدارة النادي الثقافي بالسلطنة، وشريفة البرعمية – مستشارة تطوير ريادة الأعمال وسفيرة مبادرة الأمم المتحدة لدعم رائدات الأعمال بالسلطنة، وبحضور نخبة من نساء المجتمع ورائدات الأعمال بمحافظة ظفار وعدد من الإعلاميات.
وتقام فعاليات الملتقى بفندق هيلتون صلالة برعاية حصرية من شركة مبادرة القابضة ضمن فعاليات صالون ياسر البرعمي الثقافية، وتنظيم شركة الجزيرة الدولية للخدمات والاستثمار بالسلطنة والتعاون مع ملتقيات ابداع بالمملكة العربية السعودية، وبدعم من مبادرة الأمم المتحدة لدعم رائدات الأعمال، ورعاية إعلامية من مجلة “هي”. وفي ختام حديثها أكدت البرعمية أن هذه الملتقيات تعد نقطة التقاء هامة ومساحة تستطيع من خلالها المرأة إثراء فكرها والتعريف بإبداعاتنا والاستفادة من خبرات وتجارب الغير، ونتمنى أن يخرج هذا الملتقى بتوصيات هامة يمكن من خلالها الارتقاء بفكر وثقافة المرأة إلى فضاءات أرحب من خلال الاستفادة من التجارب المعروضة.

إلى الأعلى