الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الأسبوع القادم .. الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال بصلالة

الأسبوع القادم .. الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال بصلالة

يهدف إلى تعزيز دور المرأة في إضافة قيمة لريادة ومنظومة الأعمال
صلالة ـ العمانية: تستضيف محافظة ظفار في الخامس عشر من شهر أغسطس الجاري بفندق كراون بلازا أعمال الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال، الذي تنظمه لجنة رائدات الأعمال بظفار التابعة لغرفة تجارة وصناعة عمان ويستمر عدة أيام .
ويتضمن الملتقى عددًا من الفعاليات متمثلة في مؤتمر المرأة العربية والاقتصاد وجلسات حوارية وحلقات عمل وعرض أزياء “ليلة عربية” وجولات سياحية للتعرف على موسم صلالة السياحي وحفلات فنية للتعرف على الفلكلور التراثي الفني العماني وجولات إلى المواقع الأثرية التراثية، بالإضافة إلى جولات حرة.
ويهدف الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال إلى تعزيز دور المرأة في إضافة قيمة لريادة الأعمال ومنظومة الأعمال، حيث سيركز المؤتمر على كيفية مشاركة رائدات الأعمال ومنظومات الأعمال في إضافة القيمة للنظام البيئي والتنمية الاقتصادية من خلال دعم المشاريع المبتدئة وتنميتها من خلال تعزيز وترسيخ كيفية مشاركة المرأة ودورها في ريادة الأعمال والابتكار.
كما ستتم مناقشة الفرص والتحديات في تطوير ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتقديم ميدان واسع يسمح بمشاركة المؤسسات المالية والأجهزة الحكومية والجامعات ومؤسسات البحوث والقطاعات الخاصة والغرف التجارية وتبادل الخبرات والعمل على تقديم ممارسات أفضل في مجال برامج ريادة الأعمال كاستراتيجية في تطوير الاقتصاد الوطني خاصة والعربي عامة، كذلك الاطلاع على آراء الخبراء المحليين الإقليميين والدوليين والمشاركة بخبراتهم، بالإضافة إلى مناقشة التطورات في القرارات السياسية والاستراتيجيات والفرص المستقبلية لتطوير ريادة الأعمال في السلطنة والوطن العربي.
ويرتكز على عدة محاور أساسية منها محور العولمة والقيمة المضافة لتطوير ريادة الأعمال، والاستراتيجيات العامة لإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتركيز على أسلوب التسويق المتكامل في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتغلب على مشكلات الإدارة فيها والإدارة المالية لها والتخطيط للاحتياجات التمويلية وإطلاق العنان للإبداع في مجال المشروعات.
وتندرج تحت مظلته جلستان حواريتان؛ الأولى لمتخذي القرار الاستراتيجي في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال، والأخرى ترتكز على التجارب الناجحة في مجال ريادة الأعمال في السلطنة ودول الخليج العربي والوطن العربي، هذا بالإضافة إلى عدد من أوراق العمل وحلقات العمل ذات العلاقة.
ويشارك في الملتقى نخبة من رائدات الأعمال والمبتكرات والمستثمرين بشكل عام وصناع القرارات الحكومية لسياسات الابتكار وريادة الأعمال والاستثمار والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وجهات التمويل الخاصة بحاضنات الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ويتمثل الهدف من إقامة الملتقى في إضافة قيمة للأعمال التقنية ومنظومة الأعمال من خلال تعزيز دور المرأة للمشاركة في النمو الاقتصادي بالمنطقة والتحديات والبرامج التي تدعم رائدات الأعمال وتطلعاتهن، بالإضافة إلى أنه سيكون منصة عامة لصاحبات الأعمال وأصحاب المشاريع في ريادة الأعمال.
وهو يعد أحد أهم الملتقيات التي ستقام في السلطنة، وسيضم عددًا كبيرًا من أصحاب المشاريع ومتخذي القرار والقادة وأصحاب المناصب السياسية والمساهمين المعنيين في مجال الابتكار ورائدات الأعمال، بالإضافة إلى دوره في مساعدة رائدات الأعمال لإقامة روابط وشراكات جديدة بين صاحبات المشاريع والمبتدئات في قطاع الأعمال بهدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والموارد، وتحديد فرص أعمال جديدة يمكن أن توظف أو تفيد المواهب النسائية.

إلى الأعلى