الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / السلطنة تشارك في الدورة الأولى لملتقى سعاد الصباح بالكويت
السلطنة تشارك في الدورة الأولى لملتقى سعاد الصباح بالكويت

السلطنة تشارك في الدورة الأولى لملتقى سعاد الصباح بالكويت

ممثلة في الجمعية العمانية للفنون التشكيلية
تشـــارك السلطنة ممثلة في الجمعية العمانية للفنون التشكيلية، في ملتقى الدكتورة سعاد الصُباح بدولة الكويت في دورته الأولى، والذي تنظمة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية خلال الفترة من 12 وحتى 14 من إبريل الجاري. جاءت فكرة الملتقى من خلال توجيه الشاعــرة الدكتورة سعاد الصباح لدعم الفنان التشكيلي العربي ، حيث سيشارك في هذا الملتقى 77 فنانا وفنانة من دولــة الكويت ومن دول مجلس التعاون بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية الجزائرية الديمقراطيــة الشعبية. وسيشارك من السلطنة كل من الفنان التشكيلي مازن المعمري والفنانة التشكيلية أماني الفقيه وهما من الفنانين الشباب المتميزين ومن ذوي التجارب المتميزة في التجـربة التشكيلية العُمانية الشابة. فقد شارك الفنان مازن في العديد من المعارض التشكيلة وأقام عدداً من المعارض الفردية، كما حاز على الجائزة الفضية في معرض الشبــاب 2004م ، والمركز الأول في معرض ملتقى كلية الشرق الأوسط 2008م، والجائزة الثانية في معرض الشباب 2009م. والفنانة التشكيلية أماني الفقيه شاركت بمختلف المعارض على الصعيدين الداخلي والخارجي في كل من الإمارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية، الجمهورية العربية السورية ، تونس ، جنـوب أفريقيا، جمهورية فرنسا، وسويسرا. وحازت على الجائزة البرونزية في معرض الشباب 2005، والمركز الثاني بمعرض الشباب 2012م.
وسيقام حفل افتتاح لنتاج الملتقى يوم الثلاثاء 15 ابريل 2014م بالجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بحولي وذلك تحت رعاية الدكتورة سعاد الصُباح.
الجدير بالذكر انه سيتــم اختيار افضل الأعمال التي سيتم تنفيذهــا خلال الملتقى ومنحها جوائز الدكتورة سعاد الصُباح لتكون مُلكاً للجمعية الكويتيــة للفنون التشكيلية بغـرض تأسيس متحف الفن العربي بدولة الكويت.

إلى الأعلى