الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / 500 طالب في مراكز تحفيظ القرآن بنخل ووادي المعاول
500 طالب في مراكز تحفيظ القرآن بنخل ووادي المعاول

500 طالب في مراكز تحفيظ القرآن بنخل ووادي المعاول

يواصل البرنامج الصيفي لتحفيظ القرآن الكريم لطلاب المدارس بولايتي نخل و وادي المعاول فعالياته بمختلف من الانشطة والفعاليات الذي تنظمه إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة موزعين في 20 مركزاً على مختلف قرى الولايتين وذلك لتغطية أكثر عدد من طلاب الولايتين واستغلال وقت الأجازة الصيفية فيما هو مفيد للطلاب بما يعود عليهم بالنفع في رفع قدرات ومهارات الطلاب الدينية والحياتية.
ويتضمن البرنامج عدداً من الأنشطة منها حلقات تدريبية على التلاوة وحلقات الاستفتاح وتصحيح التلاوة واختيار سور من القرآن للحفظ وذلك بإشراف معلمات القرآن بالإضافة إلى حصص في فقه الطهارات والعبادة وغرس العقيدة الصحيحة.
وأوضح سليمان بن سالم القرني مدير إدارة الاوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة أن برنامج المراكز التي تستمر لمدة شهر تتضمن إضافة إلى حفظ القرآن الكريم وتعلم تلاوته وتجويده مواد فقهية في العبادات والمعاملات والأحاديث والسيرة النبوية الشريفة.
وقد شهدت مراكز تحفيظ القرآن الكريم تفاعلاً وحضوراً مميزاً من قبل الطلاب حيث بدأت انطلاقة فعاليات وأنشطة البرنامج في شهر رمضان وستستمر إلى نهاية شهر شوال.

إلى الأعلى