الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / بعد المشاركة في الافتتاح .. أبطالنا يستهلون منافساتهم في الأولمبياد برماية المسدس الهوائي اليوم
بعد المشاركة في الافتتاح .. أبطالنا يستهلون منافساتهم في الأولمبياد برماية المسدس الهوائي اليوم

بعد المشاركة في الافتتاح .. أبطالنا يستهلون منافساتهم في الأولمبياد برماية المسدس الهوائي اليوم

ريو دي جانيرو ـ (الوطن) ـ وكالات:
يستهل أبطالنا المشاركون في الألعاب الأولمبية التي تستضيفها ريو دي جانيرو البرازيلية منافساتهم اليوم بالمشاركة في مسابقات الرماية وذلك بعد أن شاركت السلطنة ممثلة في البعثة العمانية الرياضية في الافتتاح الرسمي للألعاب الأولمبية الصيفية الذي أقيم في ساعة مبكرة من صباح الأمس كما أقيمت مساء أمس الأول مراسم رفع علم السلطنة في القرية الأولمبية التي يقيم فيها المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية.
ويمثل السلطنة فى هذا التجمع عدد من اللاعبين في مقدمتهم العداء الدولي بركات
الحارثي والعداءة مزون العلوية ويرافقهم الجهاز الفني المكون من المدربين محمد الهوتي والمدربة جزويل كبوليف .. أما فريق الرماية فيتكون من الرامي الدولي حمد الخاطري والرامية وضحى البلوشية والمدربين هلال الرشيدي وشوكرت .
وتشارك لاعبة الفريق الوطني للرماية الرامية الدولية وضحى بنت نصير البلوشية اليوم في مسابقة رماية المسدس الهوائي 10 أمتار وسط مشاركة كبيرة من أبطال العالم في هذه المسابقة.
وقال الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية رئيس بعثة السلطنة إن مشاركة السلطنة في دورة الألعاب الأولمبية تحظى بدعم كبير من قبل الجميع في السلطنة نظرا لما لهذا المحفل العالمي من أهمية بارزة على خارطة الرياضة العالمية باعتبارها الدورة الوحيدة التي تستضيف الكم الكبير من الرياضيين على مستوى العالم مشيرا إلى أن أهمية هذه المشاركة في الدورة تتمثل في حرص السلطنة على ترسيخ المبادئ والقيم الأولمبية التي تحملها الدورات الأولمبية وتنادي بالصداقة والاحترام والتقارب بين الشعوب.
من جانبه أعرب طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية عن ثقته في قدرة اللاعبين على تمثيل السلطنة بالصورة المشرفة وحرصهم على إعلاء رايتها في الدورة الأولمبية.
كما أكد كاظم بن خان محمد البلوشي مدير بعثة السلطنة المشاركة في الدورة على أهمية هذه المشاركة في مثل هذه المحافل الأولمبية معتبرا أن مشاركة السلطنة بمثابة فرصة ذهبية لإثبات الذات في المحفل الأولمبي الكبير الذي يعد أكبر حدث رياضي عالمي.
واختارت اللجنة الفنية الدولية للسباحة في المياه المفتوحة التابعة للاتحاد الدولي للسباحة حكمنا الدولي في السباحة وعضو اللجنة الفنية الدولية عبدالمنعم بن خميس العلوي ليكون مساعدا للحكم العام الأميركي كاسيد سييد، ويعد هذا انجازا جديدا للتحكيم العُماني بصفة عامة ولتحكيم السباحة بصفة خاصة في الأولمبياد.

إلى الأعلى