الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تواصل الرحلة الطلابية للطلبة المجيدين بجامعة السلطان قابوس لكوريا الجنوبية
تواصل الرحلة الطلابية للطلبة المجيدين بجامعة السلطان قابوس لكوريا الجنوبية

تواصل الرحلة الطلابية للطلبة المجيدين بجامعة السلطان قابوس لكوريا الجنوبية

تتواصل الرحلة الطلابية التاسعة عشرة للطلبة المجيدين من جامعة السلطان قابوس إلى جمهورية كوريا الجنوبية حيث زار الطلاب معرض سامسونج الذي يعرض فيه أحدث التقنيات التي وصلت إليها منتجات الشركة في عالم الاتصالات والتقنيات الحديثة واستمعوا إلى شرح من قبل المختصين حول نظام الأجهزة وكيفية عملها.
وفي مساء اليوم نفسه توجه وفد الطلاب إلى مدينة بوسان لزيارة منتزه تيجونج الذي يعد حديقة طبيعية تمتاز بالمنحدرات الرائعة التي تغطيها أشجار دائمة الخضرة وتطل على الجزء الجنوبي من بحر جزيرة اوركدو.
كما زار الوفد أحواض الأسماك الذي تعرض فيه كل أنواع الأسماك والكائنات البحرية التي تعيش في أعماق البحار، بعدها توجه الطلاب لزيارة محطة كوريا للطاقة النووية التي تقع في قرية كوري في ضواحي مدينة بوسان وتعد من أقدم المحطات النووية في كوريا الجنوبية وافتتحت في عام 1978 وتنتج ثلث الطاقة الكهربائية المستهلكة في كوريا وتستخدم المحطة كصرح تعليمي وثقافي لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية.
أما وفد الطالبات المجيدات فقد وصل إلى جزيرة جيجو بعد زيارة العاصمة سيؤول لمدة خمسة أيام حيث زارت الطالبات في اليوم الأول جزيرة نامي التي تعد واحة للثقافة والترفيه وتعد واحدة من أهم عوامل الجذب السياحي في سيؤول وتبعد عنها بمسافة 63كم وتبلغ مساحتها 553.550 م2 وقد استمتعت الطالبات بالمناظر الطبيعية وأنشطة الجزيرة المختلفة و في المساء تمت زيارة برج سيؤول الذي يقع على قمة جبل نامسان وهو أحد رموز المدينة.
وفي صباح اليوم الثاني قامت الطالبات بزيارة وزارة الخارجية بجمهورية كوريا الجنوبية، استمعن خلالها لمحاضرة قصيرة عن كوريا الجنوبية وعلاقاتها الخارجية مع الشرق الأوسط والفرص والتحديات التي تواجهها وبعد ذلك تمت زيارة متحف الخدع البصرية وهو متحف متخصص لجميع أنواع الخدع البصرية الخارجة عن المألوف بالإضافة إلى زيارة قصر كيونغ بوك هو القصر الملكي الذي يقع في شمال سيؤول وبني في عام 1395م ويعد من أكبر وأقدم قصور كوريا كما تمتعت الطالبات بفرصة تجربة الزِّي الكوري التقليدي ومشاهدة عرض موسيقى النانتا التقليدية.
وفي اليوم الثالث توجه وفد الطالبات إلى القرية الشعبية الكورية، حيث عايشت الطالبات تجربة الحياة القديمة للشعب الكوري ببساطتها وترفها بالإضافة إلى زيارة جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية والتعرف على كليات الجامعة المختلفة والالتقاء بطلبة من قسم اللغة العربية.
وفي المساء تمت زيارة جمعية الصداقة العمانية الكورية واطلعن على كيفية إعداد الطعام الكوري من خلال دعوة قدمتها جمعية الصداقة العمانية الكورية في سيؤول واختتمت الطالبات زيارتهم لمدينة سيؤول بزيارة منتزه ملاهي ايفر لاند واحدة من أجمل الحدائق الترفيهية الموجودة في كوريا بالإضافة إلى زيارة معرض سامسونج الفرع الرئيسي في كوريا.

إلى الأعلى