السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / بلجيكا تفتح تحقيقا في “محاولة إرهابية” غداة الهجوم بساطور على شرطيتين
بلجيكا تفتح تحقيقا في “محاولة إرهابية” غداة الهجوم بساطور على شرطيتين

بلجيكا تفتح تحقيقا في “محاولة إرهابية” غداة الهجوم بساطور على شرطيتين

منفذ الاعتداء جزائري لوحق بجرائم حق عام وداعش يتبنى
بروكسل ـ وكالات: أعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال فتح تحقيق قضائي في “محاولة اغتيال ارهابية” غداة الهجوم الذي نفذه رجل بساطور على شرطيتين.
وقال ميشال للصحافيين “بلغتنا النيابة العامة ببدء تحقيق على الفور في محاولة اغتيال إرهابية اخذة بعدد من العناصر التي برزت بشكل فوري” في إشارة إلى أن المهاجم شن هجومه هاتفا “الله اكبر” قبل أن تقتله الشرطة.
وأعلنت النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية ان الرجل الذي اعتدى على شرطيتين بساطور قبل ان تقتله الشرطة، جزائري في الثالثة والثلاثين سبق ان لوحق لقيامه بـ”جرائم حق عام وليس لاعمال ارهابية”.
وقالت النيابة البلجيكية في بيان “تم تحديد هوية المعتدي وهو ك. ب. رجل في الثالثة والثلاثين من العمر يحمل الجنسية الجزائرية يقيم في بلجيكا منذ العام 2012″ مضيفة “ان عمليتي دهم نفذتا في دائرة شارلروا” حيث وقع الاعتداء.
وتابع البيان ان هناك “اشارات تتيح القول ان الاعتداء قد يكون تم بدافع ارهابي”. وكانت النيابة العامة الفدرالية تسلمت التحقيق من نيابة مدينة شارلروا.
وتبنى تنظيم داعش الاعتداء وفق ما افادت وكالة اعماق المرتبطة بالتنظيم الإرهابي.
من جانب آخر قالت محطة التلفزيون البلجيكية (في.ار.تي) إن الشرطة اعتقلت رجلا مسلحا بمنجل في مدينة لييج بشرق البلاد.
واعتقل المسلح بعد يوم من إصابة شرطيتين في هجوم نفذ رجل يحمل منجلا في مدينة شارلروا بجنوب البلاد قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص. وقال رئيس الوزراء شارل ميشيل إن مهاجمة الشرطيتين عمل إرهابي فيما يبدو.
وذكرت محطة (في.ار.تي) أن شرطة لييج تلقت مكالمة في الساعات الأولى صباح وفرضت على إثرها طوقا أمنيا في منطقة ثم اعتقلت الرجل. وقالت الشرطة إن المقبوض عليه من أصل تركي وإنه لم يستخدم المنجل الذي يحمله كما أنه ليس معروفا للشرطة من قبل.

إلى الأعلى