السبت 25 نوفمبر 2017 م - ٦ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مؤتمر لسلامة الغذاء بمركز عُمان الدولي للمعارض سبتمبر القادم

مؤتمر لسلامة الغذاء بمركز عُمان الدولي للمعارض سبتمبر القادم

نخبة من الخبراء يبحثون الآليات الأنسب لتداول الأغذية
يعقد في الفترة من ( 21 – 22 ) سبتمبر 2016 بمركز عُمان الدولي للمعارض مؤتمر عالمي عن سلامة الغذاء، وهو يهدف الى رفع مستوى سلامة الغذاء في السلطنة وفق المعايير الدولية الساعية الى ضبط الجودة وضمان السلامة في إنتاج وتصنيع وبيع وتوزيع وتقديم المواد الغذائية بشتى أصنافها وأنواعها.
ينظم هذا المؤتمر في إطار فعالية معرض الغذاء والضيافة الذي سيقام خلال الفترة من (20 – 22) من سبتمبر2016 بمركز عُمان الدولي للمعارض وبتنظيم من شركة أعمال المعارض العُمانية، وبرعاية من عدد من الجهات الحكومية والخاصة أبرزها بلدية مسقط.
يشارك في هذا الحدث العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بمراقبة سلامة الغذاء على المستوين المحلي والدولي.
سيتم عقد المؤتمر لمدة يومين يتم خلالهما تسليط الضوء على جلسات إعلامية تهدف الى رفع مستويات سلامة الأغذية في البلاد وفق المعايير الدولية.
وتفخر السلطنة كونها واحدة من البلدان التي لديها قوانين سلامة الغذاء الأكثر صرامة في العالم، ويأتي تنظيم هذا الحدث سعيا وراء رفع ثقافة السلامة الغذائية في البلاد وتحسين قاعدة المعرفة من الأفراد حول أهمية معايير السلامة الغذائية.
يحاضر بالمؤتمر خبراء الغذاء من عدة دول إضافة الى المحاضرين المحليين، وذلك لمناقشة خطوات إنتاج وتداول الغذاء بدءا من المصنع والمزرعة وإلى مائدة الأفراد.
ويأتي هذا المؤتمر في نسخته الأولى تحت عنوان «تقييم وتحسين بيئة سلامة الأغذية وتطوير إجراءات سلامة الغذاء للمستقبل في سلطنة عُمان « . وفي يومي المؤتمر سيتم تنفيذ عدة محاضرات وعقد عدة جلسات نقاشية بين المتحدثين والمشاركين بالمؤتمر، وسوف تسلط تلك الجلسات الضوء على الموضوعات الأكثر إلحاحاً التي تواجه صناعة الأغذية، وكيفية تحقيق أقصى قدر من ضمان سلامة الأغذية التي من شأنها أن تبعد هاجس التسمم الغذائي، وكيفية الاستفادة من التقنيات والحلول المعززة لضمان سلامة الإمدادات الغذائية في البلاد، الى جانب الموضوعات الأخرى ذات العلاقة.
وقال عمار أحمد – مدير المعرض بشركة (عُمان إكسبو): سيكون هذا المؤتمر فرصة للتواصل مع خبراء هذه الصناعة لتبادل المعارف والخبرات حول الممارسات المتعلقة بسلامة الأغذية، وسيكون للحضور فرصة جيدة لفهم ما يتغير وما يحتاج إلى تغيير في برامج سلامة الأغذية، وكذلك هو فرصة للمساعدة في إيجاد حلول مناسبة لتحديات تداول المواد الغذائية، وسوف يتعرف المشاركون أيضا على حلول عملية ومبتكرة في مجال سلامة الغذاء.
وأضاف: تم إعداد برنامج مؤتمر سلامة الأغذية لمعالجة القضايا المتعلقة بسلامة الغذاء الراهنة، والاطلاع على آخر المستجدات في هذه الصناعة، وكذلك لتوفير البيئة المناسبة لعقد مناقشات تفاعلية بين رواد الأعمال في هذا القطاع والكوادر الموكل إليها تطبيق ومراقبة معايير السلامة الغذائية في الجهات المعنية.

إلى الأعلى