الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في خليجي 15 للكرة الطائرة للشباب.. منتخبنا الوطني يخسـر لقاءه الافتتاحي أمام المنتخب السعودي 3/صفر
في خليجي 15 للكرة الطائرة للشباب.. منتخبنا الوطني يخسـر لقاءه الافتتاحي أمام المنتخب السعودي 3/صفر

في خليجي 15 للكرة الطائرة للشباب.. منتخبنا الوطني يخسـر لقاءه الافتتاحي أمام المنتخب السعودي 3/صفر

خسر منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة لقاءه الافتتاحي أمام المنتخب السعودي صفر-3 في بطولة الخليج الـ 15 لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 4 إلى 11 من الشهر الحالي، وجاءت نتيجة الشوط الأول والثاني 17-25، والشوط الثالث 19-25 .
ولم يكن المستوى الفني الذي قدمه المنتخب الوطني للشباب كفيلا بتحقيق الفوز على الفريق المستضيف، ولم يجد المنتخب السعودي أي صعوبة في حسم الأمور لصالحه وكسب اللقاء الأول في بداية المشوار نحو لقب البطولة، ودخل منتخبنا الوطني بالتشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها مدرب المنتخب نجيب العميري والمكونة من: قائد الفريق محمد الشبلي والمعد لؤي التوبي وعبدالله العجمي وسلطان الحديدي ونصر التوبي وعماد السعدي. وساندت الجماهير السعودية فريقها الذي تقدم 5-1 مع بداية المباراة الأمر الذي أجبر مدرب منتخبنا الوطني لأخذ الوقت المستقطع الأول، لتستمر الأخطاء ويتقدم المنتخب السعودي 8-3 معتمدا على مهارة لاعبيه عائض الدوسري ويحيى نخل، وعند النقطة 7-14 أجرى نجيب العميري مدرب المنتخب تغييرين في آن واحد بخروج اللاعبين لؤي التوبي وسلطان الحديدي ودخول سلمان المصلحي ومحمد صالح الشبلي كمعد بديل ولم يتغير الوضع حيث غابت الروح القتالية مما استدعى إجراء تغيير ثالث بدخول اسماعيل السهي بديلا لعبدالله العجمي عند النقطة 9-14، ليستمر الحسم السعودي بفارق 7 نقاط في الشوط الأول .
ولم يتغير الوضع كثيرا في الشوط الثاني حيث حضر التعادل عند النقطة 2 ، وتقاربت النقاط عند النقطة 5-6 ، لينظم الأخضر السعودي صفوفه ويغير أسلوب لعبه ليستمر في إحراز النقاط ويصل إلى النقطة 20-16 ، وبعدها حسم الشوط الثاني 25-17 . وفي الشوط الثالث أجرى نجيب العميري بعض التغييرات بدخول اللاعبان خالد المزيني وسلمان المصلحي كأساسيان ، ولكن الفريق المستضيف فرض سيطرته وتقدم 5-2 ، وبعدها 8-4 حتى النقطة 21-17، ليواصل الأخضر السعودي كسب النقاط وينهي الشوط الثالث لصالحه 25-19 . وكان المنتخب القطري قد فاز على المنتخب البحريني 3- صفر في اللقاء الذي سبق لقاء منتخبنا الوطني بالمنتخب السعودي، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي : 25-15 و 26-24 و 25-23 في مباراة متكافئة أظهر فيها الفريقان إمكانيات عالية. وتقام اليوم مباراتان، يلعب في الأولى منتخبنا الوطني مع المنتخب القطري في الساعة الخامسة مساء بتوقيت مسقط، وفي المباراة الثانية يلتقي المنتخب السعودي والمنتخب البحريني.

إلى الأعلى