الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الجيش يثبت مواقعه بمحيط الكليات العسكرية بحلب ويقضي على عشرات الإرهابيين

سوريا: الجيش يثبت مواقعه بمحيط الكليات العسكرية بحلب ويقضي على عشرات الإرهابيين

مع احتدام المعارك البرية وتكثيف الغارات الجوية
دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
ثبت الجيش السوري مواقع بمحيط الكليات العسكرية بحلب كما قضى على عشرات الإرهابيين حيث كثف الجيش غاراته الجوية وذلك مع احتدام المعارك البرية.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في جنوب حلب تمكنت من احتواء الهجمات المتتالية التي قامت بها المجموعات الإرهابية المسلحة.
وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة ثبتت مواقعها في محيط الكليات العسكرية بحلب وتوجه ضربات نارية مركزة على تجمعات الإرهابيين وتوقع في صفوفهم خسائر كبيرة.
وأضاف المصدر أن سلاح الجو نفذ21 طلعة قتالية ووجه 86 ضربة جوية على تجمعات الإرهابيين ومحاور تحركهم جنوب وغرب حلب خلال يوم أمس.
وأشار المصدر إلى أن الطيران السوري والروسي دمر 3 مقرات لإرهابيي “جيش الفتح” في خان طومان وخان العسل وأرتال آليات وعربات مدرعة على محاور سراقب ـ حلب تفتناز ـ حلب الزربة ـ حلب.
كما أكد المصدر العسكري أن وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في جنوب حلب بالتعاون مع القوات الحليفة وبالتنسيق مع الطيران الحربي استدرجت المجموعات الإرهابية إلى جيوب نارية مخططة وتكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.
كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري فجر أمس طلعات جوية مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك وإمداد المجموعات الإرهابية في ريف حلب الجنوبي الغربي.
وأفاد مصدر عسكري أن الطيران الحربي “دمر عربات مدرعة ومزودة برشاشات وسيارات محملة بالذخائر وقضى على أعداد من الإرهابيين في غارات على تجمعاتهم وأرتال آلياتهم في محيط الكليات العسكرية وكفرناها والأتارب وخان طومان وأورم الكبرى والزربة وخلصة بالريف الجنوبي الغربي”.
من ناحية أخرى حققت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوى الرديفة تقدما جديدا في حربها على الإرهاب في غوطة دمشق الشرقية عبر السيطرة على أجزاء واسعة من بلدة حوش نصري وذلك بعد أيام قليلة على استعادة بلدة حوش الفارة التي كانت تشكل خط الدفاع الأول عن المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية.
ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعة جوية على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي.

إلى الأعلى