الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تروج مقوماتها السياحية في معرض “الرياض للسفر”
السلطنة تروج مقوماتها السياحية في معرض “الرياض للسفر”

السلطنة تروج مقوماتها السياحية في معرض “الرياض للسفر”

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة السياحة بمعرض الرياض للسفر خلال الفترة من 15 إلى 18 أبريل الجاري.
ويقام المعرض بفندق الفورسيزون في العاصمة السعودية الرياض وتشارك الوزارة بجناح مستقل بمساحة 60 مترا مربعا حيث تحرص الوزارة بهذه المشاركة على الترويج السياحي للسلطنة من خلال البرامج والعروض وإبراز العناصر ومقومات صناعة السياحة في السلطنة بتقديم المنتجات السياحية والتعريف بالمشاريع الجديدة والمستقبلية.
وتأتي مشاركة السلطنة بالمعرض ضمن الجهود الترويجية التي تقوم بها وزارة السياحة في السوق السياحي الخليجي بهدف تعريف السائح الخليجي بما تتميز به السلطنة من مقومات وعناصر جذب سياحية حيث تستفيد الوزارة من هذه العناصر للترويج للسلطنة كوجهة سياحية تتميز بمواقها الطبيعية والتاريخية التي تتفرد بها عن دول الجوار . وتعتبر هذه المشاركة الثانية للوزارة بمعرض الرياض للسفر بعد مشاركتها في العام الماضي من خلال مكتب التمثيل الخارجي للوزارة بدول الخليج وكان للمشاركة مردودها الايجابي في التعريف بالسلطنة كوجهة سياحية تتناسب مع السياح من دول مجلس التعاون وتقدم لهم خيارات متعددة تتناسب مع الخصوصية المتميزة للعائلة الخليجية.
ويقدم جناح السلطنة للزوار مجموعة من الكتيبات والخرائط والمطبوعات السياحية والهدايا الترويجية بالإضافة إلى ركن الضيافة العمانية وأماكن خصصت لممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العمانية المشاركة في المعرض وشاشة تليفزيونية لعروض الأفلام الترويجية.
كما يجسد تصميم جناح الوزارة فنون العمارة العمانية والمقومات السياحية بالسلطنة من خلال عناصر المعمار التاريخي العماني ومعروضات أثرية وتقليدية عمانية وصورتعبيرية للمقومات السياحية بالإضافة إلى شعار الهوية التسويقية.
جدير بالذكر أن نسخة معرض الرياض للسفر 2013 كانت قد شهدت عدداً اجمالياً مسجلاً من الزوار بلغ 13,678. أما أعداد الزوار المتوقعة لنسخة 2014 فهي 15,000 إلى 20.000 زائر.

إلى الأعلى