الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / حلقة عمل للتعريف بأهمية النزل التراثية والخضراء بالرستاق
حلقة عمل للتعريف بأهمية النزل التراثية والخضراء بالرستاق

حلقة عمل للتعريف بأهمية النزل التراثية والخضراء بالرستاق

تعتزم وزارة السياحة إقامة حلقة عمل في كلية العلوم التطبيقية بولاية الرستاق، بتاريخ 10 أغسطس 2016م، للتعريف بالنزل التراثية والنزل الخضراء وأهميتها في تشكيل خارطة السياحة العُمانية ودورها الفاعل في استقطاب السُيّاح والترويج للسلطنة كوجهة سياحية ثريّة بالموروثات الحضارية والفكرية والثقافية المميّزة. وسيستهدف اللقاء فئة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الباطنة ومُلاك البيوت التراثية والأراضي الزراعية بالمحافظة، وبمشاركة عدد من الشركات المتخصصة في تنظيم الرحلات السياحية.
وقد دشّنت الوزارة مشروع النزل التراثية والنزل الخضراء وبيوت الضيافة في مارس2015، ويهدف هذا النوع من المنتجات الإيوائية إلى إيجاد قيمة مُضافة في القطاع السياحي والتي ستسهم في تنمية القطاع السياحي واستقطاب السُيّاح. وتستهدف الفعالية بشكل خاص المواطنين بمحافظة جنوب الباطنة الذين يملكون منازل تراثية ومزارع وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك لاستغلال الحارات القديمة والبيوت التراثية في المحافظة لإقامة النزل التراثية التي يستطيع الزائرين فيها الاستمتاع بالأجواء التراثية الأصيلة وسط الحارات والمزارع وفي ضيافة السكان المحليين.
وقال المهندس محمد بن محمود الزدجالي، مدير عام خدمات المستثمرين وإدارة الجودة ، تعقيباً على الفعالية:إن النزل التراثية والنزل الخضراء وبيوت الضيافة هي منتجات سياحية تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية بالسلطنة والنهوض بها والترويج لعُمان كوجهة ذات تاريخ حافل وإرث حضاري نادر، كما تهدف إلى إيجاد مصدر دخل مستدام، واستثمار هذه النزل التراثية وصونها والحفاظ عليها. ومن خلال حلقات العمل التعريفية للمواطنين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تعمل الوزارة على رفع مستوى الوعي بأهمية هذه النزل ودورها في تنمية الحركة التجارية في المحافظات.

إلى الأعلى