الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / خوسيه ماريا يشرف على معسكر حكام النخبة في صلالة الجابري: لجنة الحكام أنهت استعداداتها للموسم الجديد..

خوسيه ماريا يشرف على معسكر حكام النخبة في صلالة الجابري: لجنة الحكام أنهت استعداداتها للموسم الجديد..

أنهت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم اعداد المواد التعليمية الجديدة في قانون كرة القدم من خلال التفسير الجديد للقانون وكذلك حالات الفيديو استعدادا لتجهيز الحكام للموسم الجديد.
وحول هذا الأمر قال حميد بن سليمان الجابري رئيس لجنة الحكام بالاتحاد ان دائرة الحكام انهت العمل لكل المعسكرات الخاصة بإعداد الحكام للموسم الجديد 2016/2017 وهي اربعة معسكرات اولها يبدأ في الرابع عشر من اغسطس الجاري ويستمر حتى الحادي والعشرين من نفس الشهر وذلك في محافظة ظفار لحكام النخبة وعددهم 30 حكما وحكما مساعدا وهم الذين سيديرون مباريات دوري المحترفين وكأس حضرة صاحب الجلالة ودوري الدرجة الأولى، واضاف الجابري: ان خوسيه ماريا المدير السابق لدائرة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم واهم المحاضرين العالميين سيتواجد في معسكر صلالة من اجل شرح القانون والاشراف على الاختبارات إلى جانب خبير التحكيم بالاتحاد عمر البشتاوي حيث اعدت دائرة الحكام الافلام المحلية والعالمية لهذا المعسكر، ويشرف خوسيه ماريا حاليا على معسكر حكام الامارات المقام في المانيا.
من جانب آخر اختارت لجنة الحكام فريق عمل للاشراف على المعسكر مكون من رئيس اللجنة وخبير التحكيم وسالم البطاشي مدير دائرة الحكام بالاتحاد وعبدالله الهلالي مدرب عام اللياقة وعبدالله باعبود حيث يتضمن المعسكر ايضا اختبارات بدنية وطبية.
يذكر ان التصفيات الأولية لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة لكرة القدم ستنطلق في 21 و22 اكتوبر القادم بينما ينطلق دوري المحترفين في السابع عشر من سبتمبر القادم اما دوري الدرجة الاولى فيبدأ في الثامن عشر من سبتمبر 2016.

إلى الأعلى