الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 م - ٣٠ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / فعاليات حلقة تنمية الذات تتواصل باتحاد الكرة
فعاليات حلقة تنمية الذات تتواصل باتحاد الكرة

فعاليات حلقة تنمية الذات تتواصل باتحاد الكرة

تتواصل في مبنى الاتحاد العماني لكرة القدم فعاليات حلقة عمل Clarity 4D الخاصة بتنمية المهارات الشخصية للموظفين، ويحاضر في الحلقة شاكرة البلوشية وطوعة آل داوود من شركة كيودس وتهتم الحلقة باكتشاف القدرات الذاتية التي يمتلكها الموظف ومحاولة تطبيقها على ارض الواقع كما يتعرف الموظفون على فهم شخصياتهم ونقاط الضعف والقوة لديهم بالاضافة الى فهم كل ما يتعلق بالآخرين ورغباتهم كما يتعرفون على كيفية تعزيز التأثر الشخصي عند تلبية احتياجات الآخرين، ومن الأهداف التي تحققها حلقة العمل رفع الوعي الذاتي والتأثير على الآخرين والتكيف مع النهج لبناء علاقة وثيقة مع الآخرين ووجود هيكلة ونظام ولغة مشتركة لبناء التفاعل في المستقبل وتشجيع وتحفيز الموظفين خلال مواجهتهم للتحديات الصعبة وتحديد ومشاركة الوسائل المفضلة للتواصل بالاضافة الى إنشاء خطط للعمل الجماعي الفعال. وهنالك العديد من النقاط التي ركزت المحاضرات على تطبيقها ومنها تطوير القيادة والادارة لدى الموظف والابداع وحل المشكلات والتخطيط للتقدم في مجال العمل وفن القيادة وخدمة العملاء بالاضافة الى تطوير الشخصية من جميع الابعاد. يشارك في الحلقة جميع موظفي الاتحاد العماني لكرة القدم حيث تم تقسيمهم الى مجموعات بحيث يشارك 6 موظفين في كل حلقة ويجري خلال الحلقة الاستماع الى تجربة كل موظف حيث يتحدث عن نمط المعيشة وعن الحياة الاسرية والهوايات بالاضافة الى ما لا يعرفه الموظفون عنه ويتم بعد ذلك تقييم تجربة كل موظف من خلال تحديد أربعة ألوان الاحمر والاصفر والاخضر والازرق ويندرج تحت اللون الاحمر عدة نقاط وهي التركيز والقوة ومباشر والتحدي والسيطرة وتوجيه المهام بينما يندرج تحت اللون الاصفر كثير الكلام ومعبر ونقاء القلب واجتماعي ولامع ومتحمس اما اللون الاخضر فيندرج تحته متعاطف ومهتم وغير رسمي وداعم وصبور وسريع التأقلم فيما يندرج النقاط التالية تحت اللون الازرق وهي التأمل والمراقبة والتحليل وحذر ورسمي وكثير المطالب وهذه الألوان في النهاية تحدد شخصية الموظف بحيث يستطيع تطوير نقاط الضعف لديه من أجل العمل ومن أجل الحياة الخاصة به. الابعاد الاربعة التي تطرقت اليها المحاضرات تلخصت في أربعة أسئلة: وهي كيف يرانا الآخرون وكيف نرى أنفسنا وما هي القدرات الكامنة التي نختزلها بالاضافة الى الوقت اللازم لتطوير القدرات الكامنة. الجدير بالذكر ان الحلقة تستمر لمدة شهر ويحصل كل موظف فيها على حصتين تعليميتين.

خالد بن حمد يشارك في اجتماعات الآسيوي

يغادر السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم غدا الثلاثاء متوجها الى العاصمة الماليزية كوالالمبور وذلك لحضور اجتماع المكتب التنفيذي الذي سوف يعقد الاربعاء القادم.
ويتضمن جدول اعمال الاجتماع العديد من الموضوعات ذات الصلة بأنشطة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم التي تخدم كرة القدم الاسيوية وتحقق اهدافها في تطوير الكرة الاسيوية في كافة أنشطتها على المستوى القاري والدولي.

الفارسي يطير إلى كوالالمبور
غادر صالح بن عبدالله الفارسي النائب الثاني لرئيس مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم عضو لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي الى العاصمة الماليزية كوالالمبور وذلك لحضور اجتماع اللجنة الذي سيعقد ظهر اليوم بمقر الاتحاد الاسيوي ومن اهم البنود التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع ما يتعلق بتسويق بطولات الاتحاد الاسيوي للاعوام القادمة.

اجتماع لجنة التطوير الاسيوي
يشارك الشيخ منصور بن زاهر الحجري عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم عضو لجنة التطوير الاسيوي في اجتماع اللجنة الذي سيعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور ويناقش المجتمعون سبل تطوير الدوريات الاسيوية بالاضافة الى تطوير الاندية.

تفعيل البريد الالكتروني بالاتحاد
بدأ اتحاد الكرة بشكل رسمي التعامل عبر دوائره المختصة عبر البريد الالكتروني واعتبارها الوسيلة الوحيدة للعمل اليومي داخل أروقة الاتحاد.

شبيب الحوسني ومحمد سيف الدين إلى ماليزيا
يغادر إلى ماليزيا في الأسبوع الأخير من ابريل الجاري الشيخ شبيب بن هلال الحوسني المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين العماني ومحمد سيف الدين الخبير الفني لشؤون المسابقات ومدير دائرة دوري المحترفين ونظام تراخيص الاندية لحضور اللقاء الذي يعقده الاتحاد الاسيوي مع الاتحادات الأعضاء لاطلاعهم على أسس ومعايير المشاركة في بطولات الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لموسم 2014/2015.

طاقم تحكيم عماني يدير المباراة الودية بين اليمن وتشاد في قطر
في إطار التعاون الوثيق والعلاقات الطيبة التي تربط الاتحادين العماني واليمني لكرة القدم وللاستفادة من الحكام العمانيين فقد تمت الموافقة على الاستعانة بطاقم تحكيم عماني مكون من الحكام الدوليين عمر اليعقوبي وعبدالله الجرداني وراشد الغيثي في إدارة المباراة الودية التي سوف تقام في العاصمة القطرية الدوحة يوم الثلاثاء القادم بين منتخبي اليمن وتشاد.

ختام دورة الحكام المستجدين
اختتمت أمس الاول في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر دورة الحكام المستجدين التي أقيمت خلال الفترة من 9 الى 11 ابريل الجاري باشراف نائب رئيس لجنة الحكام وعضو المجلس الشيخ منصور بن زاهر الحجري وقد حاضر في الدورة سالم البطاشي وعلي القاسمي وعبدالله الهلالي وسالم علي رجب وأشرف على المحاضرات الفنية خبير التحكيم عمر بشتاوي.

اجتماع تحليل فني لحكام الصف الثاني
يعقد اليوم اجتماع تحليل فني لحكام الصف الثاني وذلك بقاعة المؤتمرات باستاد السيب بحضور خمسين حكما تحت اشراف خبير التحكيم عمر بشتاوي و سالم بن ناصر البطاشي. الجدير بالذكر ان هذه الاجتماعات تعقد بشكل دوري ضمن خطة لجنة الحكام الرامية لتطوير مستوى الحكام.

إلى الأعلى