الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في ختام درع الوزارة لكرة اليد .. مسقط للمحافظة على اللقب الثالث وأهلي سداب لتعويض ما فاته من ألقاب
في ختام درع الوزارة لكرة اليد .. مسقط للمحافظة على اللقب الثالث وأهلي سداب لتعويض ما فاته من ألقاب

في ختام درع الوزارة لكرة اليد .. مسقط للمحافظة على اللقب الثالث وأهلي سداب لتعويض ما فاته من ألقاب

متابعة – بدر الزدجالي:
يسدل الستار اليوم عن النسخة الثالثة لدرع الوزارة لكرة اليد في أجواء استثنائية وجميلة اعتاد عليها النهائي الذي يجمع فريقي مسقط وأهلي سداب قطبي كرة اليد العمانية، وذلك في اللقاء الختامي الذي سيجمعهما على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية وبحضور أصحاب المعالي والسعادة.
وسوف يسبق اللقاء النهائي المقرر له في الساعة السابعة مساء بين مسقط وأهلي سداب لقاء لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع والذي سيجمع فريقي السيب وظفار وذلك في الساعة الخامسة مساء.
ويدخل الفريقان اليوم من اجل الظفر بالدرع في نسخته الثالثة بعد ان نجح مسقط من الحصول على اللقبين السابقين منذ انطلاقة المسابقة والتي تقدم لها جوائز مالية قيمة من قبل وزارة الشؤون الرياضية ولقاء اليوم سيشوبه الكثير من الغموض لتحديد هوية البطل في هذا اللقاء التي يتوقع له الاثارة والمتعة وكذلك تواجد الحشود الجماهيرية التي يتوقع لها ان تملأ الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وكان الفريقان قد استعدا بشكل جيد لهذا النهائي من خلال التحضيرات السابقة ودخل كلاهما في معسكرات مغلقة لتجهيز اللاعبين بشكل افضل حيث يمثل اللقاء مهمة صعبة لمدربي الفريقين مراد السبتي مدرب مسقط وخليل المعشري مدرب أهلي سداب، وذلك لمعرفة كل فريق بإمكانيات الآخر والخبرات التي يمتلكها كلا الفريقين.
ويعاني فريق مسقط في هذا اللقاء من غياب ابرز عناصره ومنهم اسعد الحسني الذي يعد ابرز لاعبي الفريق بعد انتقاله للاحتراف في الدوري الاماراتي واوجد مدرب الفريق البديل خلال الأيام الماضية وكذلك المشاركات الخارجية التي مثلها مسقط في البطولة الخليجية وهناك عدد من الإصابات التي يعاني منها الفريق بإصابة ماهر الدغيشي صاحب الخبرة والمهاجم نصر التمتمي.
فيما يلعب أهلي سداب مكتمل الصفوف في هذا اللقاء وهي نفس التشكيلة التي خاض بها الفريق الاستحقاقات القادمة من منافسات الدوري بالاضافة الى المشاركة الخارجية الاخيرة له في تونس.
وسبقى اللقاء غامضا بين الفريقين وسيكون الافضل من يستخدم سلاح الهدوء النفسي واستغلال الفرص بالصورة الجيدة بالاضافة الى الاعتماد على الكرات المرتدة السريعة والخاطفة وسيكون للجانب الدفاعي دور هام للفريقين من اجل المحافظة على مرمى حارسيهما حيث يملك كلا الفريقين طاقم حراس جيد.
الطاقم التحكيمي
وصل يوم امس الطاقم البحريني الموكل لإدارة المباراة النهائية لدرع الوزارة وهو الذي تم ترشيحه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة اليد ويتكون الطاقم البحريني الدولي من معمر امين يوسف الوطني ومحمد عبدالله ابراهيم وسيكون على الطاولة غابش الفارسي وراشد الشمخي ويراقب المباراة فنيا عبد الرضا الشيخ واداريا بشير البوسعيدي والمراقب العام زهير سمحة. فيما سيدير اللقاء الاول والذي يجمع ظفار والسيب طاقم تحكيم مكون من عبدالله جمعة وفايز الفيل وعلى الطاولة عبير الزدجالي وعبدالله ذهلي ويراقب المباراة محمد مجد وعبد الرضا الشيخ وبشير البوسعيدي.

توزيع الجماهير

تتوزع جماهير فريقي أهلي سداب ومسقط كما هو المعتاد والمتعارف بين جماهير الفريقين منذ سنوات حيث سيكون جمهور أهلي سداب على الجهة اليمنى فيما يجلس جمهور فريق مسقط على الجهة اليسرى وقد اعتادت الجماهير على هذه التوزيعة منذ النهائيات ولقاءات السنوات الماضية.

الشركات الراعية للنهائي

يشهد نهائي درع الوزارة لكرة اليد تواجد عدد من شركات القطاع الخاص الداعمة لهذا النهائي في بادرة طيبة منها لإنجاح مثل هذه المسابقات والمساهمة في دعم الاتحادات الرياضية الوطنية وتتمثل الرعاية في نهائية النسخة الثالثة لدرع الوزارة وهي مؤسسة الزبير وبنك عمان العربي وبنك مسقط والمتحدة للأوراق المالية.

نقل مباشر لنهائي الدرع

سيحظى نهائي درع الوزارة لكرة اليد في نسخته الثالثة بنقل تليفزيوني وهي بادرة طيبة من قبل القائمين في القناة الرياضية بتلفزيون سلطنة عمان حيث سيتم نقل المباراة النهائية بين قطبي كرة اليد العمانية مسقط وأهلي سداب وكذلك سيتم نقل المباراة الاولى بين السيب وظفار لتحديد المركزين الثالث والرابع وسوف يشهد النقل التلفزيوني كذلك اقامت استوديو تحليل للمباراة النهائية بتواجد نخبة من ابرز المحللين الرياضية في كرة اليد وقد عمل القائمين في القناة الرياضية على تجهيز عملية النقل خلال الايام الماضية من توزيع الكامرات بالإضافة الى الاستوديو التحليل والتجهيزات المرتبطة بعملية النقل.

الصالة الرئيسية بحلة جديدة

ستظهر صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحلة جديدة وجميلة بفضل التجهيزات التي اقامها الاتحاد العماني لكرة اليد خلال الايام الماضية من اجل اخراج الحدث بالصورة الجميلة كما ظهر عليه في ختام الموسم الماضي وسيكون نهائي هذا الموسم مختلف من حيث تغيير شكل الصالة من خلال توزيع اللوائح والملصقات بالإضافة الى اعمال الإضاءة التي ستزين الصالة وتم كذلك تجهيز عملية التتويج التي ستظهر بشكل جميل من حيث الاحتفالية ببطل النسخة الثالثة.

فقرات مصاحبة

سيكون نهائي درع الوزارة مصحوبا بعدد من الفقرات الفنية بين المباراتين وكذلك بين شوطي المباراة سيقدمها مجموعة من طلاب المدارس الحكومية بالإضافة الى فقرات فردية يقدمها عدد من الشباب في مهارات الكرة.

اكتمال الجاهزية

قال امين البرواني القائم بأعمال امانة السر بالاتحاد العماني لكرة اليد بان الاتحاد العماني لكرة اليد اكمل جاهزيته بشكل كبير لنهائي درع الوزارة في نسخته الثالثة وكذلك بفضل تعاون الجميع في اخراج هذا الحدث بالصورة الجميلة والمثالية التي اعتاد عليها الاتحاد في النسخ الماضية.
واضاف بان نهائي درع الوزارة لهذا الموسم سيكون مختلفا من حيث تجهيزات الاتحاد وادخال بعض الجوانب الجديدة في هذه النسخة بالإضافة الى غموض بطل هذه النسخة بشكل كبير من بين فريقي أهلي سداب ومسقط وكلاهما يملك امكانيات كبيرة للحصول على لقب هذه البطولة وستكون المنافسة حاضرة من الجميع ونتوقع كذلك تواجد جماهيري كبير للفريقين وهذا ما اعتدنا عليه ويمثل الفريقين اسرة واحدة تتنافس فيما بينها للحصول على لقب هذه البطولة ونتمنى ان نشاهد ونتابع مباراة جميلة من قبل الفريقين.

تكريم منتخب الفتيات

سيحظى منتخب الفتيات لكرة اليد الفرصة للمشاهدة من أرض الواقع أحداث ومنافسات المباراة النهائية لدرع الوزارة، حيث سيكون من ضمن فقرات التكريم تكريم منتخب الفتيات والذي تحصل على المركز الثاني في البطولة الخليجية لكرة اليد والتي أقيمت في دولة الكويت خلال الفترة من الاول وحتى العاشر من أكتوبر الماضي في أول ظهور لمنتخب اليد للفتيات.

الدرع بصورة جديدة

تتغير الاشكال والتصاميم ويبقى المغزى واحد.. حيث تم تغير درع الوزارة في هذا الموسم على أن يظهر الدرع بصورته الجديدة في مباراة اليوم، الدرع مزيج من شعار الاتحاد العماني لكرة اليد وشكل الكرة التي يلعب فيها في اللاعبين والذي شكل من الكرستال.

إلى الأعلى