الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تواصل إجراءات توظيف دفعة من المعلمين والمعلمات الجدد بالداخلية

تواصل إجراءات توظيف دفعة من المعلمين والمعلمات الجدد بالداخلية

كتب ـ سيف الهطالي :
أنهت اللجنة المشرفة على إجراءات تعيينات الدفعة الجديدة من المعلمين الجدد بتعليمية محافظة الداخلية للعام القادم 2016/2017م كافة إجراءات التعيين لــمجموعة من المعلمين والمعلمات في مختلف التخصصات حيث تمت الإجراءات بمركز التدريب التربوي بنزوى .
وتضمنت مهام اللجنة إجراء المقابلات الفنية التي تتركّز على السمات الشخصية للمتقدّم ومدى إلمامه ببعض الكفايات والمهارات الضرورية للقيام بمهام التدريس وجاهزية المعلمين من النواحي الفنية والنفسية للالتحاق بسلك التدريس خلال هذا العام الدراسي.
كما شملت الإجراءات استكمال الاستمارة الأمنية والاستمارة الإدارية وبعض الإجراءات الأخرى مثل مطابقة المؤهلات الدراسية وتعبئة استمارات التعيين للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية واللائحة التنفيذية له بالإضافة إلى إنهاء إجراءات استقبال الفحوصات الطبية وفتح الحسابات البنكية .
وتضمنت هذه الدفعة مائتين وتسعين معلماً ومعلمة من المعينين من أبناء المحافظة ، كذلك تم انهاء إجراءات بعض المعينين من ولايات المحافظة الثمان خارج محافظة الداخلية تسهيلاً لهم حيث تضمّنت الدفعة مختلف التخصصات بينهم سبعة عشر مُعلّماً ومئتان وثلاث وسبعين معلمة.
وسعياً لتزويد المعلمين والمعلمات الجدد بالمهارات اللازمة لهم قبل التحاقهم بسلك التدريس جرت العادة على تنظيم برنامج تعريفي لهم يتضمن برامج نظرية وعملية وحلقات تدريبية متخصصة تتناول جملة من الأمور التربوية ودراسات تربوية متنوعة لتزويدهم بمزيد من الخبرات .

إلى الأعلى