الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تعليمية ظفار تناقش الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
تعليمية ظفار تناقش الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

تعليمية ظفار تناقش الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

عقد بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اجتماعا لمناقشة استعدادات المحافظة للعام الدراسي الجديد 2016/2017م وذلك برئاسة ميزون بنت بخيت الشحري المدير العام بالإنابة بحضور مديري الدوائر والنواب والخبراء التربويين.
بدأ اللقاء بالترحيب بالحضور وتهنئتهم بمناسبة بدء العام الدراسي. ثم تم مناقشة مجال تفعيل النظام الالكتروني في المدارس والدوائر وتكليف دائرة المشاريع بإعداد مسودة قرار للإشراف على جاهزية المدارس الجديدة وكذلك الإضافات الجديدة ببعض المدارس القائمة للوقوف على تشكيلات هذه المدارس سواء الجديدة أو التشكيلة الجديدة في ضوء الإضافات حتى تعمل جميع الدوائر والأقسام على بيانات ثابته ومعتمدة .
كما تم الحديث عن الجوانب المتعلقة بأعمال النظافة ووصول الكتب المدرسية وآلية توزيعها بشكل يضمن وصولها في أقرب وقت للمدارس. وكذلك موضوع الحافلات المدرسية.
أما فيما يتعلق باستقبال المعلمين الجدد فقد تم من خلال الاجتماع الاتفاق على إعداد قاعدة بيانات للمعلمين الجدد بشكل بنائي مستمر ومتابعة القوائم وعمل إخطارات بنوعية حجوزات السفر ومواعيد البرامج بالمركز التخصصي ومخاطبة المدارس بذلك.

و تشكيل لجنة استقبال المعلمين الجدد من الجنسيات الأخرى من قبل دائرة الشؤون الإدارية. كما تم التطرق إلى الجمعيات التعاونية بالمدارس والتأكد من جاهزيتها ومتابعة المواد الغذائية والأصناف المراد توفيرها حسب المواصفات الصحية من قبل دائرة البرامج .

إلى الأعلى