الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الأحد المقبل..بدء أعمال التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

الأحد المقبل..بدء أعمال التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

مسقط ـ العمانية : تنطلق يوم الأحد المقبل التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها 26 والتي ينظمها مكتب مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم ويبلغ العدد الإجمالي للمسجلين في مسابقة هذا العام 1850 مشاركا من الجنسين على مختلف مستوياتهم حيث بلغت النسبة المئوية للذكور المسجلين 48% ونسبة الإناث المشاركات 52%.
وتبدأ أولى أعمال اللجنة للتصفيات الأولية لهذا العام في مراكز بركاء والرستاق والسويق حيث ستستمع اللجنة على مدى يومين متتاليين خلال الفترة من 14 و15 أغسطس الجاري لمشاركة 120 متسابقا من الذكور والإناث من مختلف المستويات العمرية.
وكانت مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها 26 قد أغلقت باب الاشتراك في المسابقة لهذا العام بتاريخ 8 أغسطس الحالي بمختلف مستويات المسابقة الستة وهي : المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا مع التجويد و المستوى الثالث حفظ 18 جزءًا مع التجويد وفي المستوى الرابع حفظ 12 جزءًا مع التجويد أما المستوى الخامس حفظ 6 أجزاء مع التجويد وفي المستوى السادس حفظ جزءين متتاليين مع التجويد.
جدير بالذكر أن مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم دشنت موقعها الإلكتروني مع بداية الإعلان عن فتح باب التسجيل في المسابقة وذلك مواكبة لعصر المعلومات واستخدام تطبيقاتها في كافة المجالات.

إلى الأعلى