الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. ختام مسابقة المحالبة بمهرجان خريف صلالة
اليوم .. ختام مسابقة المحالبة بمهرجان خريف صلالة

اليوم .. ختام مسابقة المحالبة بمهرجان خريف صلالة

صلالة – الوطن:
تختتم اليوم مسابقة المحالبة ضمن مهرجان خريف صلالة للمحالبة والمزاينة، والتي بدأت فعالياتها أمس الأول، والتي ينظمها الاتحاد العماني لسباقات الهجن، بمشاركة واسعة من ملاك الهجن من محافظة ظفار ومختلف ولايات السلطنة الأخرى بالإضافة إلى مشاركة أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سوف تستمر لغاية 18 من اغسطس الجاري.
وتواصلت منافسات المهرجان من خلال مسابقة المحالبة لكل الفئات العمانيات الاصائل والضرائب والمجاهيم، والتي سوف تختتم اليوم واختيار العشر الأوائل في كل فئة من (الفطر والثنو والبكر) التي تدر أكبر كمية من الحليب، حيث كانت المنافسة قوية بين مختلف النوق المشاركة منذ انطلاقة المسابقة التي شاركت فيها النوق من العمانيات الأصائل والضرائب والمجاهيم الحزامي، وذلك بحسب الشروط التي وضعتها اللجنة المشرفة على المهرجان، من خلال إثبات الملاك للنوق المشاركات في مختلف الفئات.
المزاينة
يتوقع أن تشهد منافسات مسابقة المزاينة التي ستبدأ غدا على فترتين صباحية ومسائية، بحيث تبدأ أشواط (الحيران العمانيات مفتوح والسهل والجبل والحزامي الضرائب مفتوح والسهل والجبل) في الفترة الصباحية، فيما تبدأ أشواط (المفاريد) في الفترة المسائية وتختتم منافسات مسابقة المزاينة يوم 18 أغسطس لأشواط (الحول التحدي العمانيات والحزامي).
الكثيري … المهرجان يحظى بمشاركة واسعة عاما بعد عام
اكد الشيخ مسلم الكثيري عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني لسباقات الهجن على أن المهرجان يحظى بمشاركة واسعة من قبل ملاك الهجن عاما بعد عام وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الدور الكبير الذي يلعبه اتحاد الهجن في تفعيل دور كافة الجهات الحكومية منها والخاصة لدعم واستمرارية إقامة المهرجان سنويا في محافظة ظفار خلال هذه الأجواء الاستثنائية التي تتميز بها المحافظة .
واضاف الكثيري أن أعضاء مجلس اتحاد الهجن لم يولوا جهدا في توفير كافة متطلبات ملاك الهجن المشاركين في المهرجان بالأظافر إلى تذليل كافة الصعاب التي تواجههم وهذا بفضل تكاتف الجميع مع اتحاد الهجن مما أسهم في منح المهرجان التميز واكسابه مكانة ممتازة بين ملاك الهجن على المستوى الخليجي.
واردف عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني لسباقات الهجن قائلا ان الحضور والنجاح المتميز للمهرجان استقطب كما كبيرا من ملاك الهجن من مختلف اقطار منطقة الخليج وأصبح ملاك الهجن يتمتعون بثقافة بأن المشاركة في المهرجان ليس بالكم .
واختتم حديثه بالشكر لكافة الجهات الحكومية والخاصة على دعمها للمهرجان ولكل من ساهم في إنجاح المهرجان الذي نتمنى أن يحظى بالنجاح المأمول هذا العام.
فيما اكد حمد السعدي المدير التنفيذي الاتحاد العماني لسباقات الهجن ان المهرجان هذا العام يشهد مشاركة واسعة من ملاك الهجن من مختلف ولايات السلطنة ودول الخليج مما يعطي انطباعا كبيرا أن المهرجان أصبح له مكانة مرموقة بين المهرجانات المماثلة على مستوى دول الخليج.

إلى الأعلى