الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بشرى خلفان تقدم روايتها “الباغ” بحياة كاملة من الحب والتحولات والحيرة
بشرى خلفان تقدم روايتها “الباغ” بحياة كاملة من الحب والتحولات والحيرة

بشرى خلفان تقدم روايتها “الباغ” بحياة كاملة من الحب والتحولات والحيرة

تدير بوصلة الاحتمالات وتغامر لإجابة حول فعل الزمن
مسقط ـ “الوطن” :
صدر حديثا عن دار مسعى البحرينية رواية حملت عنوان “الباغ” للكاتبة العمانية القاصة والروائية بشرى خلفان حيث يشير الناشر إلى ان انها رواية من عمان ، حياة كاملة من الحب والتحولات والحيرة، ممتلئة باسئلة من أزمنة مختلفة، لكنها أيضا حكاية كل مكان ، تدير فيها بشرى خلفان بوصلة الاحتمالات وتغامر في الوصول لإجابة صعبة حول فعل الزمن ، كيف يحولنا ويغيرنا دون أن نتنبه، إلى النقيض ربما، إلى ما كنا نرفضه بالأمس.
وفي الرواية تقول بشرى خلفان لا يستطيع أحد التنبؤ بما قد يصير إليه ! ” نغمض أعيننا في لحظة فإذا بنا في المكان الذي لم نختره ، نغمضها ، فإذا بنا في الزمان الذي لا نعرف ، أو في الدور الذي كنا نتجنب ، وما نحن عليه اليوم قد يكون نقيضا لما نحن عليه غدا ، وتظل العجلة في دورانها ، دون أن نجد الفرصة لنتساءل ، عن خياراتنا وعن مصائرنا.
لا تجد ريا جوابا لحيرتها التي تواجه بها أخاها راشد لحظة خروجهما من السراير : “الظلم في كل مكان ، أول وتو” ، فلماذا إذا كان خروجهما؟
في دورة الزمن القاسية، السريعة، والمباغتة، ستعرف ريا كيف ترتب الحياة لنا أدوارنا، وكيف تصيّرنا خلاف ما نحن عليه، كيف نقبل اليوم ما خرجنا عليه بالأمس، كيف نختبر في أغلى ما نملك، وفي أحب أحبابنا. ”
يذكر إلى ان للكاتبة بشرى خلفان العديد من الإصدارات ابرزها ما صدر مؤخرا “حبيب رمان” إضافة إلى الأعمال السابقة ومنها “رفرفة” ، و”غبار” ، و”صائد الفراشات” .

إلى الأعلى