الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة السلطنة للثقافة والفن تقدم العرض الأول لمسرحية “عجيبون .. غريبون !”
فرقة السلطنة للثقافة والفن تقدم العرض الأول لمسرحية “عجيبون .. غريبون !”

فرقة السلطنة للثقافة والفن تقدم العرض الأول لمسرحية “عجيبون .. غريبون !”

في مهرجان خريف صلالة السياحي
كتب ـ خالد بن خليفة السيابي :
أقيم مساء أمس الأول أول عروض مسرحية “عجيبون .. غريبون!!” لفرقة السلطنة للثقافة والفن وذلك على المسرح الرئيسي بمركز البلدية الترفيهي وسوف تمتد عروض هذه المسرحية لغاية منتصف هذا الشهر المسرحية من تأليف واخراج المعتمد اليافعي.
وحول هذا العرض المسرحي قال المخرج المعتمد اليافعي: في البداية تسعدني مشاركة الفنانة البحرينية وفاء مكي ولا شك تعتبر إضافة لأي عمل تشارك فيه ولطالما عودتنا على وضع بصمتها في كل أعمالها، وفي مسرحية عجيبون وغريبون ظهرت وفاء مكي بشكل مختلف تماما عما تعود عليها الجمهور لاسيما أنها اشتهرت بتقديم الأدوار التراجيدية .
وأضاف “اليافعي” : كان اختيار هذا النص المسرحي للمشاركة في المهرجان تزامنا مع قضايا تمس الشارع العماني عامة والمحلي على وجه الخصوص، ولا يخفى على الجمهور العاشق للخشبة السمراء هذا الحراك المسرحي في كل سنة ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي، ونحن بدورنا نسعى لإيصال رسائل عديدة في كل سنة بقالب كوميدي مبسط وحاولنا توصيل رسالة شاملة عن الصدق،الأمانة،المسؤولية، معرفة حقوق المواطن وماله وعليه،كلها رسائل يقدمها عرض عجيبون وغريبون.
وفي نفس الإطار قالت الفنانة البحرينية وفاء مكي: مشاركاتي في بلدي الثاني سلطنة عمان دائماً ما تسعدني وهي بمثابة وسام أفتخر به وعمان أحبها كثيرا وأحب طبيعتها وشعبها وفيما يخص مشاركتي بالعمل المسرحي غريبون عجيبون بأمانة أنا سعيدة إني أعمل مع نخبة من الشبيبة المميزين ولهم طاقات كبيرة وفي كل مرة يكون لي عمل بالسلطنة أنبهر بالمواهب الشابة اللي تمتلكها السلطنة وكيف حبهم لمجال الفن وإبداعهم فيه وأضافت: قدمت العديد من الأعمال المسرحية وأمس الأول أقدم أول أعمالي المسرحية في سلطنة عمان الحبيبة وعشت شعورا جميلا على خشبة المسرح عندما يتساقط الرذاذ وأنا أقدم هذا العرض المسرحي .
وأضافت “مكي” : وأنا أمثل أستمتع سواء على خشبة المسرح أو أمام شاشة التلفاز وأجد نفسي في المكانين والإنسان الذي يملك الموهبة يتكيف سواء على خشبة المسرح أو أمام كاميرة التلفزيون صحيح قد يكون المسرح صعبا وخاصة أن أمامك فئات مختلفة عليك أنت كفنان لحظة صعودك خشبة المسرح أن تحاول قراءة أوجه الجمهور وتحاول أن تظهر بأجمل صورة، وفي ختام حديث الفنانة وفاء مكي أكدت على ضرورة دعم الخشبة والمواهب وفي كل مكان يحتاج الفنان الموهوب إلى الدعم لذلك ويوجد هنا في عمان هناك مواهب شابة ونشطة ومميزة محتاجة لمن يأخذ بيدها ويدعمها .
يتكون طاقم عمل مسرحية”عجيبون .. غريبون!!”من رجاء بلمير وعمر بلمير من المغرب ومحمد الناصر ومحفوظ باقوير وتركي الحبشي ومحمد سالم ومحمد نور الدين وغيرهم من الأسماء التي فرضت نفسها بقوة على المسرح المحلي .

إلى الأعلى