الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / غدا .. فرقة مسرح شباب عمان تقدم عرضها “تطوعي رقي لمجتمعي” بمسرح التربية والتعليم في الرستاق
غدا .. فرقة مسرح شباب عمان تقدم عرضها “تطوعي رقي لمجتمعي” بمسرح التربية والتعليم في الرستاق

غدا .. فرقة مسرح شباب عمان تقدم عرضها “تطوعي رقي لمجتمعي” بمسرح التربية والتعليم في الرستاق

رسالة واضحة لترسيخ مفهوم العمل التطوعي
كتب ـ خالد بن خليفة السيابي :
تقدم فرقة “مسرح شباب عمان” غدا بمسرح التربية والتعليم بالرستاق العرض المسرحي “تطوعي رقي لمجتمعي”من تأليف عبدالوهاب السلماني وإخراج يونس المعري ويأتي هذا العرض ضمن حفل فريق إرادة الثقافي والاجتماعي. تأتي أحداث المسرحية في قالب كوميدي يتحدث عن أهمية العمل التطوعي وكيف أن اغلبية البشر يقدمون خدماتهم لقاء المادة وحب حياة الجشع دون إدراك و معرفة لدور الجانب التطوعي في الحياة بشكل عام. وأيضا تناقش،المسرحية قصة شاب يحاول زرع مبدأ العمل التطوعي في أسرته وأصدقائه ويجد في طريقه العديد من العقبات والمشاق يحاول جاهدا أن يتغلب عليها ليجد نفسه في نهاية المطاف ضمن بيئة مقتنعة بالعمل التطوعي وأنه جزء لا يتجزأ من الحياة والعبادة وأن العمل التطوعي طريق لرقي الأمم وبنائها بسواعد أبنائها الذين يعملون دون كلل أو ملل وهمهم الأكبر مصلحة أوطانهما.
وحول هذا قال يونس المعمري مخرج هذا العرض المسرحي : أن هذا العرض المسرحي هو رسالة واضحة لترسيخ مفهوم العمل التطوعي ونحن كفرقة مسرح شباب عمان من الواجب علينا تقديم وتوضيح ومعالجة كل مايخص العمل التطوعي والمجتمع هو مجتمع الجميع ويجب علينا زرع نواة الخير لتكب وتصبح شجرة مثمرة وغنية وبالتالي يقطف ثمارها الأجيال القادمة بهذا البلد الشامخ برجالة والذي يستحق منا الأهتمام والرعاية والسمو بجميع ممتلكاته.
وأضاف”المعمري” : حاولنا من خلال مشاهد المسرحية تبسيط وتقريب مفهوم العمل التطوعي على أمل أن يصل لأكبر شريحة من المجتمع الغاية من كل هذا خروج المشاهد بعد انتهاء هذا العرض بخلاصة ايجابية ينقلها ويعمل بها ويصبح مشارك لنشر خبايا وتفاصيل وأسرار العمل التطوعي وأضاف”المعمري”أقدم شكري وخالص امتناني لطاقم العمل لتغلبهم على مصالحهم الحياتية وحضورهم جميع بروفات العمل وهذا ليس بغريب على أعضاء فرقة شباب عمان المسرحية. يذكر أن طاقم مسرحية”تطوعي رقي لمجتمعي”يتكون من كل من ثاني السعدي وزايد الهاشمي وجمعه الشكيلي وجمال المعولي وبمشاركة عبدالوهاب السلماني.

إلى الأعلى