الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: المعارك إلى تصاعد وسقوط عشرات القتلى
اليمن: المعارك إلى تصاعد وسقوط عشرات القتلى

اليمن: المعارك إلى تصاعد وسقوط عشرات القتلى

صنعاء ـ وكالات: تصاعدت حدة المعارك في عدة جبهات يمنية، فيما شنت طائرات التحالف العربي أمس الخميس غارات جديدة على منطقة العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها مقاتلو أنصار الله وحزب المؤتمر.
واستهدفت الغارات الجوية في الصباح قاعدة الديلمي الجوية المتاخمة لمطار صنعاء المغلق لليوم الثالث على التوالي والمدرسة الحربية ومواقع أخرى في العاصمة، بحسب وكالة “سبأ” التي يسيطر عليها جماعة أنصار الله.
وأكدت مصادر عسكرية موالية للحكومة أن الغارات استهدفت المواقع العسكرية لأنصار الله وحزب المؤتمر. لكن وكالة “سبأ” أكدت خلافا لذلك إصابة منازل بأضرار مشيرة إلى غارات أخرى في محافظة صعدة. وفي القطاع الغربي من الحدود، قتلت سعودية بنيران مصدرها اليمن، وفقا للدفاع المدني السعودي الذي أكد أيضا إصابة سعودية أخرى بجروح بالإضافة إلى ستة آخرين. وأكد الدفاع المدني السعودي مقتل شخص في محافظة جازان وإصابة سبعة، بينهم أربعة اطفال، بقصف مصدره الأراضي اليمنية. وفي شمال شرق صنعاء، استمرت الاشتباكات أمس الخميس. وقال المتحدث باسم القوات الموالية للحكومة هادي عبد الله ان 22 من قوات أنصار الله وحزب المؤتمر على الأقل وأربعة من الموالين قتلوا خلال 24 ساعة في منطقة نهم. وأضاف أن 12 من قوات أنصار الله وحزب المؤتمر قتلوا في غارة للتحالف العربي على قافلتهم في قطاع ميدي، الأقرب إلى الحدود السعودية.

إلى الأعلى