الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الأكراد يسيطرون على منبج و(داعش) يختطف آلاف المدنيين

سوريا: الأكراد يسيطرون على منبج و(داعش) يختطف آلاف المدنيين

دمشق ــ الوطن ــ وكالات:
سيطرت قوات سوريا الديمقراطية “الأكراد” على مدينة منبج شمال سوريا بالكامل، وأخرجت 6000 مدني إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم “داعش”. بحسب ما أفادت “روسيا اليوم”، في وقت قالت فيه قوات سوريا الديمقراطية إن مسلحي التنظيم الإرهابي اختطفوا نحو 2000 مدني من سكان المدينة أثناء انسحابهم من آخر جيب كانوا يتحصنون به بالمدينة قرب حلب.
وفي وقت سابق، أعلن الناطق الرسمي باسم “قوات سوريا الديمقراطية” شرفان درويش، عن بدء هجوم من المقرر أن يكون الأخير ضد عناصر التنظيم في مدينة منبج. ونقلت وكالة “رويترز” أمس الجمعة، عن درويش قوله: “هذه هي العملية الأخيرة والهجوم الأخير”. وتعد مدينة منبج السورية مركزا لوجستيا لتنظيم “داعش”، حيث يحصل مسلحو التنظيم عبرها على أسلحة ومساعدات أخرى. وكانت “قوات سوريا الديموقراطية” قد سيطرت الأسبوع الماضي على مواقع استراتيجية في منبج، وذلك بدعم من طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن مسلحي “داعش” اختطفوا نحو 2000 مدني أثناء خروجهم من مدينة منبج. ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المتحدث باسم مجلس منبج العسكري التابع للأكراد، شرفان درويش:”خطف مقاتلو داعش حوالى ألفي مدني من حي السرب في شمال منبج” مشيرا إلى أنهم “استخدموا المدنيين كدروع بشرية خلال انسحابهم الى مدينة جرابلس، ما منعنا من استهدافهم”.

إلى الأعلى