الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الخام العماني بـ(47ر43) دولار والحديث عن تحركات للمصدرين يدفع النفط للصعود

الخام العماني بـ(47ر43) دولار والحديث عن تحركات للمصدرين يدفع النفط للصعود

مسقط ــ عواصم ــ الوطن ــ وكالات:
ارتفع الخام العماني أمس بمقدار دولارين و40 سنتًا حيث بلغ سعره تسليم شهر أكتوبر القادم 47ر43 دولار أميركي، بحسب ما أفادت بورصة دبي للطاقة، وذلك وسط ارتفاع أسعار النفط العالمية نتيجة توقعات بأن المصدرين قد يبحثون خلال اجتماع مقبل سبل تعزيز سوق مازالت تلاحقها زيادة المعروض من النفط.
يذكر أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر سبتمبر المقبل بلغ 43 دولارًا و40 سنتًا للبرميل، منخفضًا بذلك 3 دولارات و20 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الجاري.
وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 16 سنتاً أو 0.35% إلى 46.20 دولار للبرميل بارتفاع عن الإغلاق السابق وليس بعيداً عن أعلى مستوى شهري وصلت إليه في الجلسة السابقة وهو 46.30 دولار.
وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط 22 سنتاً أو 0.51% إلى 43.71 دولار للبرميل عن آخر إغلاق لها، وتعززت الأسواق مع إعلان خالد الفالح وزير الطاقة السعودي في بيان في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الخميس أن منتجي النفط سيناقشون خلال اجتماع سيُعقد الشهر المقبل في الجزائر تحركاً محتملاً لتحقيق استقرار أسعار النفط. وخفضت إيران سعر البيع الرسمي لشحناتها من الخام الخفيف للمشترين الآسيويين إلى أدنى مستوى له منذ يناير لتنضم إلى منتجي الشرق الأوسط الذين خفضوا أسعار شحناتهم إلى المنطقة هذا الشهر في معركتهم على الحصة السوقية.

إلى الأعلى