الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / البالغة 50% عمان للحوض الجاف تشتري 50% من حصة دايو في “تنمية الدقم”
البالغة 50% عمان للحوض الجاف تشتري 50% من حصة دايو في “تنمية الدقم”

البالغة 50% عمان للحوض الجاف تشتري 50% من حصة دايو في “تنمية الدقم”

مسقط ـ العمانية: وقعت شركة عُمان للحوض الجاف اتفاقية شراء كامل حصة شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية (دي.اس.ام.اي) الكورية والبالغة 50 % في شركة تنمية الدقم التي يملك النصف الآخر من أسهمها شركة عمران الذراع الحكومي الاستثماري في مجال السياحة.
وقع الاتفاقية عن الشركة سعادة الشيخ الدكتور عبدالملك بن عبدالله الهنائي المستشار بوزارة المالية ورئيس مجلس إدارة شركة عُمان للحوض الجاف ووقعها عن جانب شركة (دي.اس.ام.اي) الكورية جاب جونج كيم نائب الرئيس التنفيذي للشركة وذلك بمقر شركة عمان للحوض الجاف بالعذيبة.
وقال سعادة الشيخ الدكتور عبدالملك الهنائي حول هذه الاتفاقية إن صفقة شراء شركة عُمان للحوض الجاف لحصة شركة (دي.اس.ام.اي) الكورية ستجعل ملكية شركة تنمية الدقم عُمانية بالكامل مما يضمن بقاء الأرباح في السلطنة وهو ما سيخدم الاقتصاد الوطني.
وأوضح سعادته أن الصفقة ستعزز مفهوم الشراكة المحلية بين شركة عمران ذات الخبرة الواسعة في مجال التطوير العقاري وشركة عمان للحوض الجاف ذات الخبرة الميدانية في منطقة الدقم.
من جانبه قال سليمان بن شطيط الغنامي القائم بأعمال مدير عام المالية بشركة عمان الحوض الجاف ان قيمة الصفقة قاربت 6 ملايين ريال عماني حيث سيشكل العائد المتوقع على الاستثمار في شركة تنمية الدقم فرصة جيدة لتحقيق إيرادات إضافية لشركة عُمان للحوض الجاف إضافة إلى تقليص تكلفة استئجار الوحدات السكنية في المجمع السكني لموظفي الشركة بالدقم عبر استرجاع نصف قيمة أرباح شركة تنمية الدقم علاوة على ذلك إتاحة الفرصة لشركة عُمان للحوض الجاف في اختيار نوعية وكمية المساكن التي تحتاجها الشركة.
يذكر انه تمّ تأسيس شركة تنمية الدقم في شهر أبريل من عام 2010م لتكون إحدى شركات التطوير الرائدة بالسلطنة وقد باشرت الشركة في تطوير المرحلة الأولى من مشروع “مدينة واجهة الدقم” في ديسمبر 2010 واكتملت في أغسطس2013م .
وتتكون المرحلة الأولى التي طورت على مساحة وقدرها 23 هكتارا من 344 وحدة سكنية مؤثثة ومقسمة إلى 94 فيلة و250 شقة بالإضافة إلى نادي ترفيهي يحتوي على صالة رياضية مغلقة متعددة الأغراض وملعب اسكواش وثلاثة أحواض سباحة وملاعب خارجية للتنس الأرضي وكرة الطائرة الشاطئية بالإضافة إلى مطعم ومحلات تجارية.
كما قامت الشركة ببناء جميع المرافق الخدمية كشبكات الطرق والكهرباء بما فيها محطة رئيسية لتوزيع الكهرباء وعدة محطات كهرباء ثانوية وشبكة المياه والصرف الصحي بما فيها محطة معالجة لمياه الصرف الصحي ونظام الري المرتبط بمحطة المعالجة وشبكتي اتصالات بالألياف البصرية كما حصلت شركة تنمية الدقم على جائزة “أفضل مشروع سكني لعام 2014″ ضمن جوائز مجلة كنستركشن ويك في نسختها الثالثة تقديرا لأهم المشاريع التطويرية والإنشائية في السلطنة.

إلى الأعلى