السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس إدارة “ضمان ائتمان الصادرات العُمانية” يعتمد سقوف ائتمان بقيمة 8 ملايين ريال عُماني
مجلس إدارة “ضمان ائتمان الصادرات العُمانية” يعتمد سقوف ائتمان بقيمة 8 ملايين ريال عُماني

مجلس إدارة “ضمان ائتمان الصادرات العُمانية” يعتمد سقوف ائتمان بقيمة 8 ملايين ريال عُماني

مسقط ـ العمانية: اعتمد مجلس إدارة وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية خلال اجتماعه السابع لهذا العام برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس مجلس إدارة الوكالة جملة من سقوف الائتمان بقيمة إجمالية بلغت 8 ملايين ريال عماني.
وكان نصيب سقوف الائتمان المعتمدة للمبيعات المحلية ما قيمته 4 ملايين ريال عماني، فيما بلغ إجمالي سقوف الائتمان المعتمدة للصادرات العمانية غير النفطية نحو 4 ملايين ريال عماني.
وتم خلال الاجتماع التصديق على المحضر السابق للمجلس ومتابعة تنفيذ القرارات ومناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بتأمين الصادرات ومتابعة سير عمل الوكالة.
جدير بالذكر أن وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية شركة مملوكة بالكامل للحكومة وتلعب دورا أساسيا من خلال الجهود الموحدة في ترويج للصادرات العمانية غير النفطية وتوسعة أنشطة خدماتها في مجال تأمين الائتمان والتمويل للمصدرين العمانيين لتكون لديهم مجموعة من الخدمات التي تحفظ حقوقهم جراء عدم الدفع الناتج عن المخاطر التجارية وغير التجارية “السياسية”.
كما تعمل على تشجيع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية للترويج لمنتجاتهم.
حضر الاجتماع الذي أقيم بمقر الوكالة بمرتفعات المطار حمد الحارثي ممثل بنك التنمية وفايزة المشرفية ممثلة وزارة التجارة والصناعة وإدريس الحسني ممثل وزارة المالية.

إلى الأعلى