الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “مسرح شباب عمان” تقدم “تطوعي رقي لمجتمعي” على مسرح التربية والتعليم بالرستاق
“مسرح شباب عمان” تقدم “تطوعي رقي لمجتمعي” على مسرح التربية والتعليم بالرستاق

“مسرح شباب عمان” تقدم “تطوعي رقي لمجتمعي” على مسرح التربية والتعليم بالرستاق

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
قدمت فرقة”مسرح شباب عمان” العرض المسرحي “تطوعي رقي لمجتمعي” أمس الأول وذلك على مسرح التربية والتعليم بالرستاق.
ويأتي هذا العرض ضمن حفل فريق إرادة الثقافي والاجتماعي. والنص المقدم من تأليف عبدالوهاب السلماني وإخراج يونس المعري وجاءت أحداث مسرحية “تطوعي رقي لمجتمعي” بقالب كوميدي يتحدث عن أهمية العمل التطوعي وكيف أن اغلبية البشر يقدمون خدماتهم لقاء المادة وحب حياة الجشع دون إدراك ومعرفة لدور الجانب التطوعي في الحياة بشكل عام. وأيضا ناقشت المسرحية قصة شاب يحاول زرع مبدأ العمل التطوعي في أسرته وأصدقائه ويجد في طريقه العديد من العقبات والمشاق يحاول جاهدا أن يتغلب عليها ليجد نفسه في نهاية المطاف ضمن بيئة مقتنعة بالعمل التطوعي وأنه جزء لا يتجزأ من الحياة والعبادة وأن العمل التطوعي طريق لرقي الأمم وبنائها بسواعد أبنائها الذين يعملون دون كلل أو ملل وهمهم الأكبر مصلحة أوطانهما.
وحول هذا العرض المسرحي قال الفنان ثاني السعدي: نحن اليوم قدمنا رسالة تحمل من القيم ومن المبادي ما يكفي نص غني بتعريف مفهوم العمل التطوعي ومن واجب الفنان والشاعر والصحفي والمعلم وغيرهم وحتى من واجب الإنسان العادي أن يحاول ويساعد جاهدا لترسيخ مفهوم العمل التطوعي لدى أكبر شريحة بهذا المجتمع الكريم ومن باب “يد الله مع الجماعة” يجب أن نتعاون ونتكاتف لخلق بيئة واعية ومثقفة وكل هذا ينعكس على الأجيال القادمة.
وفي نفس الإطار قال الفنان جمعه الشكيلي: الحمد لله الذي اكرمني بالمشاركة بهذا العرض المسرحي لتقديم وتفعيل مفهوم العمل التطوعي ومن الجميل أن تنفرد وتركز الفرق المسرحية بطرح نصوص من هذا النوع الغاية والهدف المنشود من طرحها تثقيف أكبر شريحة من أبناء هذا المجتمع بشكل كوميدي جميل ومبسط وأضاف “الشكيلي”: أنا فخور بمشاركة طاقم عمل مسرحية “تطوعي رقي لمجتمعي” البعض منهم من يملك الخبرة الكافية لنتعلم من خبراتهم المسرحية ونحن مستمرون بتقديم كل ما هو جميل.
أما محمد الصولي وهو ضمن الحضور فقال: من الجميل أن نجد طرحا من هذا النوع ونحن بحاجة ماسة لترسيخ مفهوم العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وهذا يحسب لفرقة مسرح شباب عمان وعن نفسي اكتسبت الكثير من هذا العرض المسرحي وتعرفت على تفاصيل مهمة كانت بعيدة عن متناولي وسوف أعمل بها وأنقلها للعالم الخارجي. وأضاف”الصولي” أتمنى بقادم الوقت أن نشاهد طرحا من هذا النوع يحمل قيمة غنية وهادفة تصل إلينا بشكل مبسط وجذاب ومن الجميل أيضا أن نرتقي بقطف المعرفة لقادم أجمل وراقٍ.

إلى الأعلى