السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الدولة و محافظ ظفار يفتتح حلقة العمل الخليجية حول تصميم البرامج الاجتماعية وقياس مؤشراتها
وزير الدولة و محافظ ظفار يفتتح حلقة العمل الخليجية حول تصميم البرامج الاجتماعية وقياس مؤشراتها

وزير الدولة و محافظ ظفار يفتتح حلقة العمل الخليجية حول تصميم البرامج الاجتماعية وقياس مؤشراتها

صلالة ـ العمانية : افتتحت أمس بفندق روتانا صلالة فعاليات حلقة العمل التدريبية حول تصميم البرامج الاجتماعية وقياس مؤشراتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ينظمها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وتستمر ثلاثة أيام.
رعى افتتاح الحلقة التدريبية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار وعدد من المسؤولين.
وألقى سعادة الدكتور عامر بن محمد الحجري مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كلمة أكد فيها على أهمية موضوع تصميم البرامج الاجتماعية و قياس مؤشراتها في دول مجلس التعاون الخليجي للتعرف على كيفية التخطيط ومراحله وعناصره وآلياته خصوصا على مستوى التخطيط الاجتماعي.
وأشار الحجري إلى المتطلبات الأساسية لصياغة خطة الإدارة و تحديد أهدافها والتعرف على خطوات ومراحل إعداد الخطة للإدارة مع الوقوف على طبيعة الإشكاليات والأمور التي تواجه عملية صياغة وتنفيذ الخطط الاجتماعية لتحقيق التنمية البشرية المستدامة.
وتتضمن الحلقة تقديم أوراق عمل تدريبية متنوعة من بينها تصميم البرامج الاجتماعية في إطار السياسات ومفهوم السياسة الاجتماعية والبرامج الاجتماعية إلى جانب مناقشة التنسيق والتكامل بين الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية في السياسات والبرامج فضلا عن تناول مفهوم التخطيط للبرامج الاجتماعية ومتطلبات إعداد خطتها الاستراتيجية.
وقد تضمن برنامج الحلقة امس تقديم عرض مرئي عن المسؤولية الاجتماعية لشركة صلالة للميثانول قدمها أحمد بن مسلم كشوب مدير الشؤون الخارجية بالشركة.
يأتي تنظيم الحلقة التدريبية في إطار استراتيجية التخطيط للبرامج الاجتماعية وتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية المشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص لتقديم خدمات ذات قيمة نوعية لأبناء المجتمع.

إلى الأعلى