الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سويسرا لا ترى إرهابا في حادث القطار

سويسرا لا ترى إرهابا في حادث القطار

جنيف ـ وكالات: تحقق الشرطة السويسرية في دوافع الهجوم الذي أسفر عن قتيلين أحدهما المهاجم، وخمسة جرحى في قطار كان يقوم برحلة شمال شرق سويسرا، مستبعدة فرضية العمل الإرهابي.
وأعلنت الشرطة أن المعتدي وهو شاب سويسري في السابعة والعشرين من عمره، وإحدى ضحاياه، وهي امرأة في الرابعة والثلاثين من العمر، قد توفيا صباح أمس متأثرين بجروحهما.
وأعلنت الشرطة السويسرية هذه المعلومات مشيرة إلى أن دوافع الهجوم ليست واضحة في هذا الحادث الذي يأتي بعد سلسلة هجمات شهدتها أوروبا في الأشهر الأخيرة وتبنى تنظيم داعش عددا منها.
وقال الناطق باسم الشرطة في المنطقة برونو ميتسجر للصحيفة المحلية “سانت جالر تاجبلات” “إن الإرهاب ليس فرضيتنا المرجحة” موضحا أنه “لا يوجد في الوقت الحاضر أي مؤشر يدل على ان هذا العمل ارهابي او بدافع سياسي”.
وصرح ناطق باسم الشرطة هانسبيتر كروزي ان المهاجم المشتبه به والذي لا ينتمي إلى أصول أجنبية استخدم سائلا قابلا للاشتعال لاضرام النار، موضحا انه سويسري وليس لديه أي خلفية مرتبطة بالهجرة.
وقد تصرف بمفرده كما أكدت الشرطة بناء على صور شريط فيديو.
ولم يرد المتحدث على سؤال عما اذا كانت الشرطة تعرف الانتماء الديني للرجل الذي قامت بتفتيش منزله في احد الكانتونات المجاورة لسانت جالن (شرق).
وأوضحت شرطة كانتون سانت جالن في بيان “حسب المعلومات المتوفرة لدينا حتى الآن، رش الرجل السويسري البالغ من العمر 27 عاما سائلا قابلا للاشتعال وأشعله”.
وأضافت أنه كان “مسلحا بسكين واحد على الأقل”، مشيرة إلى أن الهجوم وقع في قطار خلال رحلة بالقرب من حدود سويسرا الشرقية مع ليشتنشتاين والنمسا.
وقال البيان ان سبعة اشخاص بمن فيهم المهاجم ادخلوا الى المستشفى بسبب اصابتهم بحروق وجروح.
وصرح كروزي ان “امرأة والمهاجم يعانيان من جروح خطيرة” وحياتهما في خطر.
واشار الى انه لم يقم احد بالسيطرة على المهاجم بل اصيب بحروق.
وتابع انه لا يستطيع تأكيد المعلومات عن محاولة المهاجم الانتحار.
ونفى كروزي المعلومات التي اشارت الى انه استهدف امرأة محددة في القطار قام برشها بالسائل القابل للاشتعال. وقال “هذا ليس صحيحا. الامر لم يكن موجها بشكل مباشر الى شخص واحد”.
والضحايا هم فتى وفتاة في السابعة عشرة من العمر ورجل في الخمسين وامرأتان تبلغان من العمر 34 و43 عاما وطفل عمره ست سنوات. وقالت الشرطة في بيان ان عشرات الاشخاص كانوا في القطار عند وقوع الهجوم.

إلى الأعلى