الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المدعي العام يستقبل الوفد القضائي الإماراتي
المدعي العام يستقبل الوفد القضائي الإماراتي

المدعي العام يستقبل الوفد القضائي الإماراتي

صلالة – العمانية : استقبل سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام أمس بمبنى المديرية العامة للادعاء العام بمحافظة ظفار وفدا قضائيا من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الذي يزور السلطنة حاليا وذلك ضمن برنامج الزيارات بين أعضاء النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون الخليجي. وقدم سعادة المدعي العام خلال مقابلته للوفد شرحاً عن الادعاء العام ونشأته ومهامه وآليات التنسيق المستمرة مع جهات التقاضي الأخرى وصولاً لتحقيق عدالة ناجزة من خلال تسهيل الإجراءات وسرعة البت في القضايا. وتطرق سعادته إلى آليات التنسيق القائمة بين النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام في دول المجلس والخطط والبرامج المشتركة التي تخدم مسيرة مرفق القضاء بما يعزز التطور والتحديث الذي تشهده هذه المؤسسات ويساعد على وضع التصورات المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون وتطوير القدرات البشرية.
كما تم خلال المقابلة الاستماع إلى الآراء والمقترحات من قبل الوفد القضائي الإماراتي إلى جانب مناقشة سبل تعزيز التعاون البناء الذي يخدم مسيرة العمل الخليجي المشترك في هذا الجانب.
وقد تم خلال المقابلة التطرق إلى برنامج زيارة الوفد القضائي الإماراتي التي تستمر حتى 25 من أغسطس الجاري بما يحقق الفائدة المرجوة من هذه الزيارات من حيث تبادل الخبرات والمناقشة المستفيضة حول آليات العمل ومجريات سير التقاضي وتطبيق القانون كما تبودلت الهدايا التذكارية بين الجانبين .

إلى الأعلى